نتيجة مشيخة قبيلة الجملان وفرضية عِلمية جديدة ترفع سقف العدنانية الجينية ! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عشائر الدخينات
بقلم : ابن شويخ
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: المملكة العربية السعودية/ المدينة المنورة. (آخر رد :عبدالله ابراهيم حسن بكري)       :: شركة تاجير حاويات نقل دمار وحاويات النظافة في جدة (آخر رد :تيسير يحيا)       :: على غرار جا يكحلها عماها ... كارثة ومن حيث لايدري وعلى شرطه : طوّق "حازم" رقبته وأبطل نسب عشيرته ! (آخر رد :ابو درغام المطعني)       :: منهج أصحاب الأهواء في النفي والأثبات من خلال التدليس والإغفال. (آخر رد :حازم زكي البكري)       :: فيديو : منهج أصحاب الأهواء في النفي والأثبات من خلال التدليس والإغفال (آخر رد :حازم زكي البكري)       :: نسب عائلة بدوى (آخر رد :البدر المنير)       :: القباءل والساده الاشراف (آخر رد :نادر احمد)       :: على غرار جا يكحلها عماها .. كارثة ومن حيث لايدري وعلى شرطه : طوّق "حازم" رقبته وأبطل نسب عشيرته ! (آخر رد :ابو درغام المطعني)       :: دلالات كلمة التلولي (آخر رد :د. يحيى محمود التلولي)       :: السادة الأشراف فى مصر مئات العائلات مع التصنيف نقلا عن كتاب معجم قبائل مصر (آخر رد :أبو السمان)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مكتبة الدراسات الجينية


إضافة رد
قديم 22-03-2020, 12:34 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (4) نتيجة مشيخة قبيلة الجملان وفرضية عِلمية جديدة ترفع سقف العدنانية الجينية !

مشروع بني سُليْم الجيني يُسعِده أن يُعلِن نتيجة قبيلة الجملان في الحمض النووي





النتيجة لإبن شيخ القبيلة المهندس بدر العقاب الجملاني . جاءت النتيجة موجبة للطفرة الجينية (+FGC4415 C) وهذا يعني أنه حفيد من أحفادها ، وجاءت على نفس الطفرة قبائل متفرقة لها موروث يماني قحطاني قريبة جداً جينياً من القبائل المعدية العدنانية ، في حين قبائل اليمن جاءت على تكتل جيني آخر أبعد من ذلك الذي بجوار العدنانية ، وفي نفس الجغرافيا التاريخية المعروفة منذ القدم للقبائل الجذامية بين مصر وشبه الجزيرة العربية ، وهذا من شأنه أن يضعنا أمام فرضية عِلمية جديدة وهي أن القبائل (J-Y10887. Y10887/FGC1695.) كلها عدنانية ، وربما يرتفع السقف الجيني العدناني في المستقبل لأعلى من ذلك . وهذه الفرضية العِلمية تفسر لنا التواجد العدناني الأصلي بين القبائل اليمانية في المشجرة الجينية ، الذي لفت نظر الباحثين في الفترة الزمنية السابقة .


تداخل بعض القبائل في بعض :

لما رَأتِ القبائل ما وقع بينها من الإختلاف والفُرقة ، وتنافس الناس على الماءِ والكلاء ، والتماسهم المعاش في المُتَّسَع ، وغلبة بَعضِهِم بَعضا على البلاد والمعاش واستِضعافَ القَويَّ الضعيف ، انضم الذليلُ منهم إلى العزيز ، وحالف القليل منهم الكثير ، وتباين القوم في ديارهم ومحالهم ، وانتشر كل قوم فيما يليهم .

فَتَيامَنَتْ عَكُّ بن الدَّيثِ بن عَدنان بن أُدَد والأشعر بن نبت بن أدد فيمن كان معهم ولَحِقَ بهم إلى غَور تِهامِة اليَمن ، فنزلوا فيما بين جبال السَّرَوَات وما يَليها من جبال اليَمن ، إلى أسياف البَحر ، في الكلأ والماء والمُزدَرَع والمُتَّسع ، وصاروا فيما هنالك بين البَحر والجبل ، متنكبين لمقانب العرب في سَرَاياهم ، مُعتزلين لحَربهم وتَغَاوُرِهم . والأشعَرون مُتَيَامِنون ، ينتسبُون إلى أُدَد بن زيد بن يَشجُب بن عَريب بن زيد بن كهلان بن سَبَأ ، مُقيمون على ذلك . وعَكّ أكثرُهم على نَسَبِهم إلى عَدنان ، وطائفةٌ منهم مُتَيَامِنَةٌ إلى قحطان .
قال ابن السائب الكلبي : حدثني غِياث بن إبراهيم ، عن زيد بن أَسلم ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للأَشْعَريْين حين قَدِموا عليه : «أنتم مهاجرة اليمن من وَلَد إسماعيل» . وقال العباس بن مِرْداس وهو يفاخر عمرو بن مَعدِ يكرِبَ بقبائل مَعَدّ :

وعَكُّ بن عَدْنانَ الذين تَلَقَّبوا ... بغَسّانَ حتى طُردّوا كل مَطرَدِ


خبر معرفة العباس بأنساب العرب وذكرهم في شعره :

كان العباس شاعراً وفارساً لا يشق له غبار في ميادينهم ، فقد روى أبو الأسود ، عن عروة وغيره : أن عمر بن الخطاب ، قال : إنما تنتسب إلى عدنان ، وما وراء ذلك لا أدري ما هو ؟ وقال العدوي : لا أعلم أحداً من الشعراء بلغ في شعره عدنان إلا لَبيد بن ربيعة ، وعباس بن مرداس السُّلَمِيُّ ، قال لَبيد :


فإن لن تَجد من دون عَدنان والداً ... ودُون معدّ فَلْتزعك العَواذِلُ

وقال عباس بن مرداس :

وعَكُّ بن عَدْنانَ الذين تَلَقَّبوا ... بغَسّانَ حتى طُردّوا كل مَطرَدِ


قال ابن هشام : غسان : ماء بسد مأرب في اليمن ، كان بنو مازن بن الأزد بن الغَوْث نزلوا عليه فسُمّوا به .
ويقال : غسان : ماء بالمشلّل ، قريب من الجُحفة ، والذين شربوا منه فسُموا به قبائل من ولد مازن بن الأزد . وقال في الروض الأنف : والذين شربوا منه تحزبوا ، فَسَمَّوا به قبائل من وَلَد مازن بن الأسد بن الغَوث بن نَبْت ، بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يَعرُب بن قَحطان .

وهذا يؤكد صِدق الصحابي الجليل عباس بن مِرداس السُّلَمِيُّ لأن القبائل السبأية أقدم زمنياً من القبائل العدنانية ، ولا يستقيم وجودهم جينيا بالقرب من القبائل العدنانية كما هو الحال الذي عليه قبائل (FGC4415 ، FGC31318 ، BY4 ، ZS4740 ، Y7708. ، FGC496 ، CTS8120) الكريمة ، ولا وجودها على أكثر من طفرة جينية كما هو الحال الآن . لكن هذه الفرضية الإثنولوجية الجينية توضح لنا أن أغلب هذه المواريث أكتسبتها قبائلها عن طريق الحِلف والجوار لأن سبأ هي سبأ التي تعرِفونها وما هي عليه من الشهرة والمجد .

فنسأل الله التوفيق والسداد . فإن أصبت فلي أجر وهذا من الله ، وإن أخطأت فلي أجران وهذا من نفسي ومن الشيطان .



تحياتي

مؤسس مشروع بَنِي سُليْم الجيني الباحِث : واَئِلْ بَهْجَتْ شَاهِيْن
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلًمِيُّ

من بَنِي شَاهِيْن مُلُوك البَطِيحَةُ 👑

اللي من عيلة شَاهِيْن ... ما ترمقه عين غازي
دونه أبطال فراسين ... والعاقل يقنع الهازي
أسياد صقور مشهورين ... أهل تاريخ وحروب ومغازي
نسل محمد بن لسيسة مأصلين ... لحرابي السودان كان جازي
لعكا مشينا فاتحين ... فرسان مغاوير للوغى تجتازي
تحت الراية مع سُليمان بن شَاهِيْن ... آغا الحرابي ، دكينا حصونها الحُرازي

مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E



وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهادي في أنساب وتراث السعادي ( الماضي والحاضر) للشيخ / حمدي محمود الديداني الفايدي أشرف الفايدي مجلس قبيلة الفوايد 22 18-02-2020 03:46 PM
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 74 23-01-2020 09:50 PM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 10:00 PM
قبائل العرب في ليبيا الحناوي مجلس قبائل ليبيا العام 6 11-03-2019 01:50 PM
دليل القبائل العمانية والتغيرات التاريخية ابن حزم مجلس قبائل الخليج العام 4 25-01-2017 01:46 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه