الزلابية المصرية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
لماذا يطلب الطبيب من المريض أن يخرج لسانه ؟
بقلم : شهاب الخينزوقي
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أصل عائلة الجالودي ( الحاج محمد ) (آخر رد :الجالودي)       :: سؤال للقائمين في الملتقى النسابون العرب (آخر رد :احمد فتحي عبده)       :: اولاد علي مطروح (آخر رد :محمد مصباح على عبدالعال)       :: ذكرى حرب الأيام الست (الأثنين ٥ يونيو١٩٦٧م،) ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: سؤال عن نسب بعض عائلات جرجا والبلينا ( محافظة سوهاج ) (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: القبائل الموريتانية (آخر رد :محمد خطر)       :: عشائر الشياب في الاردن (آخر رد :عبدالرحمن ابراهيم)       :: سؤال عن نسب شيخ من شيوخ القرن التاسع (آخر رد :الغيميري)       :: أصل عائلة الجالودي ( الحاج محمد ) (آخر رد :الجالودي)       :: هذا الفن من العلم لا يستغني عنه النسابة ..!! (آخر رد :الشريف عبد العزيز القاضى)      



مجلس المطبخ و التدبير المنزلي سعادة المرأة في تميزها في اعمال المطبخ و تدبير المنزل, اما سعادة الرجل تبدأ من معدته


إضافة رد
قديم 09-04-2020, 12:54 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الزلابية المصرية

الزلابية من أنواع الحلويات الأكثر شيوعاً في المطبخ الشرقي، حيث تُحضّر في العديد من الدول العربيّة بطرق مختلفة، وهي من الحلوى المفضّلة للأطفال والكبار على حدٍّ سواء،وسنقدّم لكم في هذا المقال طريقة عمل الزلابية المصرية المقرمشة في المنزل.



مكوّنات القطر كوبان من السكر. كوب من الماء الدافئ. عود من القرفة. حبتان من الهيل الصحيح. حبتان من كبش القرنفل (المسمار). ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقتان كبيرتان من العسل.
مكوّنات عجينة الزلابية كوب من الماء الدافئ. ملعقتان كبيرتان من الخميرة. كوب من اللبن الزبادي. كوبان ونصف من الطحين الأبيض. رشة من محسّن الطحين (اختياري). زيت نباتي لقلي الزلابية.
طريقة التحضير نبدأ بتحضير القطر حتى يبرد قبل تحضير الزلابية؛ نضع السكر مع الماء الدافئ في قدر عميق ونضيف له الهيل، وعود القرفة، والقرنفل، والفانيلا، والعسل. نضع المكوّنات على نار هادئة مع تحريك السكر حتى يذوب ثمّ نتركه لمدّة خمس دقائق تقريباً حتى يغلي القطر جيّداً، ثمّ نرفعه عن النار ونتركه جانباً حتى يبرد. نضع الخميرة في كوب ونضيف لها الماء ونحرّكها حتى تذوب جيّداً، ثمّ نضعها جانباً في مكان دافئ حتى تتفاعل وتتخمّر لمدّة عشر دقائق. نضع خليط الخميرة في وعاء عميق ونضبف لها اللبن الزبادي ونخلط المكوّنات جيّداً حتى تتجانس. نضيف بالتدريج الطحين ومحسّن الطحين مع الخفق باستخدام ملعقة خشبيّة كبيرة، ونستمرّ بإضافة الطحين مع التقليب حتى تتجانس العجينة وتكون لزجة مع الحرص على عدم وجود كتل من الطحين. نغطّي العجين ونتركها في مكان دافئ حتى تخمر ويتضاعف حجمها حيث تحتاج لمدّة ساعتين ونصف في مكان دافئ، ويجب خفق العجين ثلاث إلى إربع مرّات بين الحين والآخر أثناء فترة تخمّرها، وذلك حتى يصبح العجين بقوام مطاطي. نضع الزيت النباتي في قدر عميق على نار متوسّطة الحرارة حتى يسخن الزيت. نأخذ قطعاً من العجين باستخدام ملعقة وننزّلها في الزيت الساخن ونقلّب الزلابية حتى تحمرّ وتصبح ذهبيّة اللون. نرفع الزلابية من الزيت ونضعها في القطر البارد ونقلّبها ثمّ نرفعها ونضعها في مصفاة معدنيّة للتخلّص من القطر الزائد. نضع الزلابية في طبق التقديم ونقدّمها مع القهوة العربية أو التركيه.
هنا خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 10:00 PM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 11:23 AM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 09:23 AM
- الصومال في العصور القديمة والوسطى. أبوعبد العزيزالقطب مجلس قبائل الصومال 3 27-10-2016 05:47 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه