عيال الأمير أخوة خنسا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
((سلام يا قايد الموقع))
بقلم : الجارود
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بنو أمية والحمض النووي (آخر رد :متابع بصمت)       :: شركة_بي_كونكت_موقع_لخدمة_التسويق_الالكتروني_وخدمة_ تحسين_محركات_البحت (آخر رد :الشهاب القاتم)       :: حقائق اللهيب من الجبور ام الجبور من اللهيب (آخر رد :علي السالم الجبوري)       :: ((سلام يا قايد الموقع)) (آخر رد :ولد الحجاز)       :: رويات تنسب المعايطه الى العشائر الامامية.(عشائر الإمامية من أصول تركية من نسل موظفي الدولة العثماني) (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: المعايطة سيدة حلف العشاير الامامية والاعجام (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: انساب عائلات غزة و تاريخ عائلاتها و وثائق انسابها (آخر رد :احمد العجلة)       :: أبحث عن كتاب السيف البتار فى من نزل مصر من العرب والأشراف والأنصار (آخر رد :محمود الفاوى)       :: للنقاش: الاحتجاج بأشعار و أخبار الأوائل في النسب إلى ما فوق عدنان و قحطان (آخر رد :بنت النجادات)       :: قبيلة قريش في الوقت الحاضر (آخر رد :القريشي محمد)      



Like Tree1Likes
  • 1 Post By غازي النفاشي الشمري

إضافة رد
قديم 01-08-2020, 03:45 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية غازي النفاشي الشمري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

1 (2) عيال الأمير أخوة خنسا

#أخوة #خنسا
-------------
حمولة عربية عريقةوكبيرة وأصيلة ، ونسبيآ هم من #عيال #الأمير صالح بن عبد المحسن فايز العلي
بيت مشيخة أمارة عبده آل علي من عيال الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح بن الأمير الشيخ عبد المحسن بن الأمير الشيخ فايز آل علي شيوخ عبده وأمرائها ، شقيق الأمير الشيخ محمد بن عبد المحسن المعروف ب( السمن العرابي ) .
أعقب الأمير الشيخ صالح بن عبد المحسن الفايز ال علي ولدان (علي وعيسى) ، اما أحفاد عيسى في حائل منهم الشيخ مشعل بن ممدوح السليمان العيسى العلي والشيخ نايف بن سعود بن سليمان العلي .
وأحفاد الشيخ علي بن الأمير صالح بن عبد المحسن العلي في العراق محافظة بابل محاويل الإمام .
نخوتهم (أخوة خنسا)
يرأسهم الشيخ حسين بن عبد علي بن علوان بن مهدي بن الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح بن الأمير الشيخ عبد المحسن بن الأمير الشيخ فايز بن الأمير الشيخ محمد بن الأمير الشيخ عيسى بن الأمير الشيخ علي الثاني بن الأمير الشيخ صالح بن الأمير الشيخ علي الكبير بن عطية بن خضير بن جعفر الضيغمي العبدي شيخ عبده ومؤسس أمارة شمر في حائل ، ويعاونه أخيه الشيخ مثنى ال علي وهو شخصية أكاديمية ومستشار المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي ومقره في جده بالمملكة العربية السعودية . وممثل الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية .
يذكر أن الشيخ حسين آل علي الشمري شخصية عشائرية ، يتمتع بثقل وكيان شخصي وأجتماعي .
و (أخو خنسا) هي نخوة خاصة بعيال الأمير الشيخ عبد المحسن العلي دون سواهم ، درس العلوم الإسلامية والفلسفة في جامعة النجف ، وتدرج في المراتب العلمية ، وأصبح أستاذآ في علوم الفلسفة والشريعة .
يشغل منصب رئيس الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية والذي يظم زعماء القبائل في الوطن العربي ونائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي ، ترأس عدة مؤتمرات لزعماء القبائل في البلاد العربية في المملكة الأردنية الهاشمية ، وجمهورية مصر العربية ، ولبنان ، وجمهورية العراق ، ورئيس بعثة السلام والمفاوضات لوقف أطلاق النار في اليمن والذي تبنته القبائل العربية ، ورئيس للجنة المفاوضات اللبنانية الليبية الخاصة بإطلاق سراح نجل الرئيس الليبي معمر القذافي المحتجز في ليبيا ،
ترأس قمة القبائل العربية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة . ورئيس المؤتمر العام للقبائل العربية في العاصمة العراقية بغداد .
وعضو لجنة الأنساب العربية في مركز البحوث والأنساب على مستوى البلاد العربية .
له العديد من اللقاءات مع ملوك وامراء ورؤساء حكومات الدول العربية .

ويذكر لنا التاريخ أن الأمير الشيخ صالح بن عبد المحسن تولى المشيخة والإمارة بعد مقتل أخيه الأمير الشيخ محمد بن عبد المحسن باني قصر برزان عام 1234 للهجرة والذي قُتل على يد العثمانيين وارسلوا رأسه إلى الوالي العثماني ودفن جسده في مقبرة الزبارة في حائل . والأمير الشيخ محمد بن عبد المحسن العلي لم يعقب أولادا إلا أربع بنات سلمى ونوره ومضاوي وخنساء .
تولى الأمير الشيخ صالح بن عبد المحسن إمارة أل علي حتى قتل على يد عبد الله وعبيد الرشيد عام 1250 للهجرة ، ولد الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح بن عبد المحسن عام 1225 ، هاجر الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح بن عبد المحسن العلي إلى العراق عام 1250 بعد مقتل أبيه على يد أل الرشيد وأخفى نسبه مدة حياته خوفا من سطوة أل الرشيد التي كانت تحكم حائل ، وكان لهم عيون على مناطق كثيرة في أرض العراق ، ووصوله الى العراق في منطقة النجف ثم انتقل الى ديار الخضيرات من الجعفر في قرية حصن جعفر وعاش وسط فرع من فروع الجعفر .
يذكر الأمير ضاري بن فهد الرشيد الشمري المتوفى سنة 1331/ 1913 في مخطوطة مشجرات قبيلة شمر والتي ألفها عام 1325 /1907 والتي أضاف عليها الأمير هايس آل علي إن الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح عبد المحسن انقطعت أخباره عن حائل وعن أخوه الشيخ عيسى بن الأمير الشيخ صالح عبد المحسن العلي والذي كان عند اخواله ، وبعد وفاته وفي عام 1311 زار الشيخ حبيب بن الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح عبد المحسن العلي حائل عند ذهابه إلى الحج وقدم الوثائق التي تثبت نسبه واخبار أبيه وإخوته .
أعقب علي أربعة أولاد الشيخ مهدي المولود عام 1262 والشيخ حسين المولود عام 1268 والشيخ حبيب المولود عام 1270 والشيخ محمد المولود عام 1273 وأحفادهم متوزعين في منطقة المحاويل ناحية الإمام وسدة الهندية .
أما الذين من عيال الشيخ محمد بن الشيخ علي بن الأمير الشيخ صالح عبد المحسن الفايز آل علي ، ويلقبون ال مخيلف العلي ومنهم الشيخ علي بن الشيخ حسن حسون المخيلف ال علي فهم من كبار شيوخ شمر في منطقة المسيب وسدة الهندية والذي يشار لهم بالبنان والحكمة وسداد الرأي ..
كان الشيخ حسن حسون المخيلف العلي من كبار شيوخ شمر في منطقة المحاول وسدة الهندية وكان يمتاز بالشجاعة والكرم والحنكة وله مقبولية وكلام مسموع في عموم شمر في تلك المنطقة وله الكلمة الفصل في حل النزاعات العشائرية ، ولوالده الشيخ حسون المخيلف العلي مواقف مشرفة في ثورة العشرين حيث اسقط أول طائرة بريطانية ببندقة مكنزيه تنخى بنخوة انا #اخو #خنسا وانا أبو عمشه الحمر حتى أسقطها وكانت أول طائرة تسقط في منطقة الفرات في حينها .
يتمتع رجالات ومشايخ هذه الحمولة بالكرم والجود والشهامة والشجاعة ولهم حضور مميز في المحافل العشائرية مضائفهم مشرعة الابواب ولهم دور كبير في السعي بأصلاح ذات البين والنزاعات العشائرية ، ولهم مواقف وطنية مشرفة على مدى التاريخ السياسي العراقي منذ الثورة العراقية الكبرى عام ١٩٢٠ وحتى يومنا هذا ..

توقيع : غازي النفاشي الشمري
غازي النفاشي الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2020, 10:51 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الحبيب الشيخ غازي ونفع بعلمك.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمراء بني عقبة الارشيف مجلس القبائل الاردنية العام 3 31-07-2020 06:27 AM
العثمانيون والصفويون ضد مملكة المنتفق وحكامها السعدون عام 1698م الحناوي تاريخ العصر العثماني 3 09-02-2020 04:28 AM
نشأة قبيلة الجموعية مفيد مجلس قبيلة الجموعية ( الجميعاب ) 0 10-06-2019 07:59 AM
الأشراف الرسيين . آل الرسي القلقشندي مجلس الاشراف الطبطبائيين والرسيين 14 28-05-2018 03:04 PM
تاريخ السودان الألوسي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 0 23-06-2014 12:00 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه