قَبِيلَةُ الخطبه أَوْ الْخطباءَ بالوليدية اسيوط وسوهاج والاقصر واسنا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: البحث عن اصول عائلة قنديل (آخر رد :فرج محمود)       :: ال الشيمى بأرمنت الحيط (آخر رد :محمود محمد علي الشيمي)       :: النسب الصحيح ﻷل الشيمي (آخر رد :محمود محمد علي الشيمي)       :: كيف أثبت نسبي من ذرية عقيل بن أبي طالب؟ (آخر رد :البراهيم)       :: عائلة الجويدات قصير العمارنة اسيوط (آخر رد :اسلام علي جادالكريم)       :: نسب عائلة بلال في سوريا (آخر رد :محمد بلال)       :: نسب عائلة عوض في السميرية (فلسطين) (آخر رد :Abood)       :: ابن قاسم الفقيه (آخر رد :جميل الطيب القاسم)       :: نسب عشاير الكوامل او الكواملة (ابو ساعد والقعينى والقليعى ودرويش وصبيح ودريمل وابو مطلق وابو عواد) (آخر رد :ذئب يحيا بين الكلاب)       :: التحور zs5488 القرشي (آخر رد :عبدالملك بن هشام)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس قبائل وادي النيل > مجالس قبائل مصر > مجلس انساب محافظة اسيوط


إضافة رد
قديم 04-08-2020, 05:54 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
الصورة الرمزية أبوالوفا بدوي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي قَبِيلَةُ الخطبه أَوْ الْخطباءَ بالوليدية اسيوط وسوهاج والاقصر واسنا

تَنْتَسِبُ قَبِيلَةُ الخطبه أَوْ الْخطباءَ كَمَا ذُكْرَتَهُمْ الْمَشْجَرَاتِ وَكُتُبَ الانساب إِلَى سَيِّدِنَا عقيل بُنَّ أَبِي طَالِبُ بُنِّ عبدالمطلب أَخُو سَيِّدِنَا الامام عَلَيِي بُنِّ ابي طَالِبُ ' رَضِيَ اللَّهُ ' تَعَالَى عَنْه حَيْثُ كَانَ اولاد ابو طَالِبُ اربعة وَهُمْ : طَالِبُ وَهُوَ اِكْبَرْ اخوانه وَمَاتَ كَافِرُ وَلَيْسَ لَهُ ذُرِّيَّةَ وَلَا عَقْبَ وَسَيِّدَنَا عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ وَهُوَ اُصْغُرْ مِنْ طَالِبُ بِعُشُرِ سِنِّينَ وَسَيِّدَنَا جعفر الطَّيَّارَ بُنِّ ابي طَالِبُ اُصْغُرْ مِنْ عقيل بِعُشُرِ سِنِّينَ وَسَيِّدَنَا عَلَيِي بُنِّ ابي طَالِبُ اُصْغُرْ مِنْ جعفر بِعُشُرِ سِنِّينَ فَالْفُرُقَ بَيْنَ كُلَّ واحدَ مِنْهُمْ عُشْرَ سِنِّينَ وَالْعَقْبَ مِنْ ثَلاثَةِ هُمْ سَيِّدِنَا عقيل وَسَيِّدَنَا جعفر وَسَيِّدَنَا عَلَيِي وَطَالِبَ كَمَا ذكرَنَا لَمْ يُعْقَبْ وَمَاتَ كَافَرَا حَيْثُ اجبرته قُرَيْشَ عَلَى الْخُرُوجِ مَعَهُمْ لِمُحَارَبَةِ الْمُسْلِمِينَ فِي بَدْرِ وَفَقْدَ فِي مَعْرَكَةِ بَدْرِ وَلَمْ يُعْقَبْ وَفِي علمَ الانساب نُقُولَ ( دُرْجَ ) اي لَمْ يُعْقَبْ وَقَبِيلَةً الخطبه تَنْتَسِبُ لِسِيدَنَا عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ الَّذِي اُعْقُبْ الْكَثِيرَ مِنْ الاولاد وَكُلَّهُمْ قَتَّلُوا مَعَ اِبْنِ عَمِّهُمْ سَيِّدِنَا الْحِسَّيْنِ بُنِّ عَلَيِي فِي كربلاء بَعْدَ مَقْتَلِ اخوهم سَيِّدِنَا مُسَلَّمَ بُنِّ عقيل فِي الْكُوفَةِ وَلَمْ يَبْقَى مِنْهُمْ الا واحدَ فَقَطُّ هُوَ مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل وَمِنْه الذُّرِّيَّةَ وَالْعُقَبَ حَيْثُ باقِي ابناء عقيل اِسْتَشْهَدُوا فِي كربلاء دُونَ ان يَكُونُ لَهُمْ ذُرِّيَّةَ وَسَيِّدَنَا مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل اُعْقُبْ الْقَاسِمَ وَعَبْدَ الرحمن وعبدالله ( وام عبدالله هِي السَّيِّدَةُ زَيْنَبَ الصُّغْرَى بِنْتَ الاامام عَلَيِي و اخت زَيْنَبَ الْكُبْرَى الَّتِي ضَرِيحَهَا فِي الْقَاهِرَةِ واخت الْحَسَنَ وَالْحِسَّيْنِ حَيْثُ تَزَوُّجَهَا اِبْنِ عَمِّهَا سَيِّدِنَا مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ ) وعبدالله بُنِّ مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ اُعْقُبْ مُحَمَّدُ الاكبر وَمُحَمَّدَ الاصغر وَمُسَلَّمَ وَمِنْ احفاده سَيِّدِنَا عبدالله بُنِّ مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل الامير شمسَ الدِّينِ الَّذِي اُعْقُبْ الامير سَعْدَ الدِّينِ الَّذِي اُعْقُبْ اِثْنِيَنَّ هُمَا الامير علمَ الدِّينِ الْخَطِيبِ والامير ' عَلاءَ الدِّينِ ' الْخَطِيبِ اجداد السّادةَ الخطبه فِي الصَّعِيدِ والامير علمَ الدِّينِ والامير ' عَلاءَ الدِّينِ ' نَزَّلَا فِي مَدِينَةِ اسنا بِالصَّعِيدِ وَدُفَّنَا فِي ضَرِيحِهُمَا الْمَعْرُوفَ ' فِي الْمَسْجِدِ ' الْعَتِيقِ فِي مَدِينَةِ اسنا عَلَى الْبَحْرِ قُرْبَ البربي بَاسَنَا وَقَدْ زَرَتْ هَذَا الْمَقَامُ اُكْثُرْ مِنْ مَرَّةً ثَمَّ اِنْتَشَرَتْ ذُرًيَةُ الاميرعلم الدِّينِ وَعَلاءَ الدِّينِ فِي ارجاء الصَّعِيدِ وَمِنْ اِلْأَمَاكُنَّ الْمَوْجُودَ بِهَا قَبِيلَةُ الْخطباءِ الْيَوْمِ 1 قَرْيَةَ ابو مَنَّاعَ بَحْرِي بِمُرَكَّزِ دُشِّنَا مُحَافَظَةِ قَنَّا 2 قِرى بِمُرَكَّزِ دُشِّنَا 3 مَرْكَزَ الْوَقْفِ بِدُشِّنَا 4 مَدِينَةِ اسنا حَيْثُ نَزَلَ اجدادهم 5 قَرْيَةَ اُصْفُوَنَّ الْمَطَاعِنَةَ بِمُرَكَّزِ اسنا 6 قَرْيَةَ كومير بِمُرَكَّزِ اسنا 7 قَرْيَةَ الدَّيْرِ بِمُرَكَّزِ اسنا 8 نُجَعَ الخطبه فِي الاقصر 9 قَرْيَةَ خزام 10 قَرْيَةَ الطَّوْدِ 11 قَرْيَةَ السُّلَّمِيَّةِ 12 مَرْكَزَ جَرَجَا بِمُحَافَظَةِ سوهاج حَيْثُ تَعَرُّفَ سَاحَتِهُمْ هُنَاكَ بِسَاحَةِ الْخطباءِ الهاشميين 13 مَرْكَزَ البلينا بِمُحَافَظَةِ سوهاج 14 مَرْكَزَ طهطا بِمُحَافَظَةِ سوهاج 15 مَدِينَةِ نُقَّادَةٍ بِمُحَافَظَةِ قَنَّا 16 قَرْيَةَ صُوصِ بِمُرَكَّزِ نُقَّادَةٍ مُحَافَظَةِ قَنَّا 17 قَرْيَةَ دنفيق بِمُرَكَّزِ نُقَّادَةٍ مُحَافَظَةِ قَنَّا 18 قَرْيَةَ قمولا بِمُرَكَّزِ نُقَّادَةٍ مُحَافَظَةِ فَنَّا 19 انحاء مُخْتَلَفَةً مِنْ مُحَافَظَةِ اسيوط واول مِنْ قَطَّنُوا بِمِنْطَقَةِ الْوَلِيدِيَّةِ 20 انحاء مُخْتَلَفَةً مِنْ مُحَافَظَةِ المنيا تَنْتَسِبُ قَبِيلَةُ الخطبه أَوْ الْخطباءِ كَمَا ذُكْرَتَهُمْ الْمَشْجَرَاتِ وَكُتُبَ الانساب إِلَى سَيِّدِنَا عقيل بُنِّ أَبِي طَالِبُ بُنِّ عبدالمطلب أَخُو سَيِّدِنَا الامام عَلَيِي بُنِّ ابي طَالِبُ ' رَضِيَ اللَّهُ ' تَعَالَى عَنْه حَيْثُ كَانَ اولاد ابو طَالِبُ اربعة وَهُمْ : طَالِبُ وَهُوَ اِكْبَرْ اخوانه وَمَاتَ كَافِرُ وَلَيْسَ لَهُ ذُرًيَةُ وَلَا عَقْبَ وَسَيِّدَنَا عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ وَهُوَ اُصْغُرْ مِنْ طَالِبُ بِعُشُرِ سِنِّينَ وَسَيِّدَنَا جعفر الطَّيَّارَ بُنِّ ابي طَالِبُ اُصْغُرْ مِنْ عقيل بِعُشُرِ سِنِّينَ وَسَيِّدَنَا عَلَيِي بُنِّ ابي طَالِبُ اُصْغُرْ مِنْ جعفر بِعُشُرِ سِنِّينَ فَالْفُرُقَ بَيْنَ كُلَّ واحدَ مِنْهُمْ عُشْرَ سِنِّينَ وَالْعُقَبَ مِنْ ثَلاثَةِ هُمْ سَيِّدِنَا عقيل وَسَيِّدَنَا جعفر وَسَيِّدَنَا عَلَيِي وَطَالِبَ كَمَا ذكرَنَا لَمْ يُعْقَبْ وَمَاتَ كَافَرَا حَيْثُ اجبرته قُرَيْشَ عَلَى الْخُرُوجِ مَعَهُمْ لِمُحَارَبَةِ الْمُسْلِمِينَ فِي بَدْرِ وَفَقْدَ فِي مَعْرَكَةِ بَدْرِ وَلَمْ يُعْقَبْ وَفِي علمَ الانساب نُقُولَ ( دُرْجَ ) اي لَمْ يُعْقَبْ وَقَبِيلَةً الخطبه تَنْتَسِبُ لِسِيدَنَا عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ الَّذِي اُعْقُبْ الْكَثِيرَ مِنْ الاولاد وَكُلَّهُمْ قَتَّلُوا مَعَ اِبْنِ عَمِّهُمْ سَيِّدِنَا الْحِسَّيْنِ بُنِّ عَلَيِي فِي كربلاء بَعْدَ مَقْتَلِ اخوهم سَيِّدِنَا مُسَلَّمَ بُنِّ عقيل فِي الْكُوفَةِ وَلَمْ يَبْقَى مِنْهُمْ الا واحدَ فَقَطُّ هُوَ مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل وَمِنْه الذُّرِّيَّةَ وَالْعُقَبَ حَيْثُ باقِي ابناء عقيل اِسْتَشْهَدُوا فِي كربلاء دُونَ ان يَكُونُ لَهُمْ ذُرًيَةُ وَسَيِّدَنَا مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل اُعْقُبْ الْقَاسِمَ وَعَبْدَ الرحمن وعبدالله ( وام عبدالله هِي السَّيِّدَةُ زَيْنَبَ الصُّغْرَى بِنْتَ الاامام عَلَيِي و اخت زَيْنَبَ الْكُبْرَى الَّتِي ضَرِيحَهَا فِي الْقَاهِرَةِ واخت الْحَسَنَ وَالْحِسَّيْنِ حَيْثُ تَزَوُّجَهَا اِبْنِ عَمِّهَا سَيِّدِنَا مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ ) وعبدالله بُنِّ مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل بُنِّ ابي طَالِبُ اُعْقُبْ مُحَمَّدُ الاكبر وَمُحَمَّدَ الاصغر وَمُسَلَّمَ وَمِنْ احفاده سَيِّدِنَا عبدالله بُنِّ مُحَمَّدُ بُنِّ عقيل الامير شمسَ الدِّينِ الَّذِي اُعْقُبْ الامير سَعْدَ الدِّينِ الَّذِي اُعْقُبْ اِثْنِيَنَّ هُمَا الامير علمَ الدِّينِ الْخَطِيبِ والامير ' عَلاءَ الدِّينِ ' الْخَطِيبِ اجداد السّادةَ الخطبه فِي الصَّعِيدِ والامير علمَ الدِّينِ والامير ' عَلاءَ الدِّينِ ' نَزَّلَا فِي مَدِينَةِ اسنا بِالصَّعِيدِ وَدُفَّنَا فِي ضَرِيحِهُمَا الْمَعْرُوفَ ' فِي الْمَسْجِدِ ' الْعَتِيقِ فِي مَدِينَةِ اسنا عَلَى الْبَحْرِ قُرْبَ البربي بَاسَنَا وَقَدْ زَرَتْ هَذَا الْمَقَامُ اُكْثُرْ مِنْ مَرَّةً ثَمَّ اِنْتَشَرَتْ ذُرًيَةُ الاميرعلم الدِّينِ وَعَلاءَ الدِّينِ فِي ارجاء الصَّعِيدِ وَمِنْ اِلْأَمَاكُنَّ الْمَوْجُودَ بِهَا قَبِيلَةُ الْخطباءِ الْيَوْمِ 1 قَرْيَةَ ابو مَنَّاعَ بَحْرِي بِمُرَكَّزِ دُشِّنَا مُحَافَظَةِ قَنَّا 2 قِرى بِمُرَكَّزِ دُشِّنَا 3 مَرْكَزَ الْوَقْفِ بِدُشِّنَا 4 مَدِينَةِ اسنا حَيْثُ نَزَلَ اجدادهم 5 قَرْيَةَ اُصْفُوَنَّ الْمَطَاعِنَةَ بِمُرَكَّزِ اسنا 6 قَرْيَةَ كومير بِمُرَكَّزِ اسنا 7 قَرْيَةَ الدَّيْرِ بِمُرَكَّزِ اسنا 8 نُجَعَ الخطبه فِي الاقصر 9 قَرْيَةَ خزام 10 قَرْيَةَ الطَّوْدِ 11 قَرْيَةَ السُّلَّمِيَّةِ 12 مَرْكَزَ جَرَجَا بِمُحَافَظَةِ سوهاج حَيْثُ تَعَرُّفَ سَاحَتِهُمْ هُنَاكَ بِسَاحَةِ الْخطباءِ الهاشميين 13 مَرْكَزَ البلينا بِمُحَافَظَةِ سوهاج 14 مَرْكَزَ طهطا بِمُحَافَظَةِ سوهاج 15 مَدِينَةِ نُقَّادَةٍ بِمُحَافَظَةِ قَنَّا 16 قَرْيَةَ صُوصِ بِمُرَكَّزِ نُقَّادَةٍ مُحَافَظَةِ قَنَّا 17 قَرْيَةَ دنفيق بِمُرَكَّزِ نُقَّادَةٍ مُحَافَظَةِ قَنَّا 18 قَرْيَةَ قمولا بِمُرَكَّزِ نُقَّادَةٍ مُحَافَظَةِ فَنَّا 19 انحاء مُخْتَلَفَةً مِنْ مُحَافَظَةِ اسيوط واول مِنْ قَطَّنُوا بِمِنْطَقَةِ الْوَلِيدِيَّةِ 20 انحاء مُخْتَلَفَةً
المصدر باحث انساب
مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى


التعديل الأخير تم بواسطة أبوالوفا بدوي الشريف ; 06-08-2020 الساعة 04:34 PM
توقيع : أبوالوفا بدوي الشريف
قال ابن فندق البيهقي :( ولأهل اليونان الحكمة والمنطق وللهند التنجيم والحساب وللفرس الآداب أعني‏:‏ آداب النفس والأخلاق‏.‏ ولأهل الصين الصنائع‏
.‏ وللعرب الأمثاال وعلم النسب فعلوم العرب الأمثال والنسب واحتاج كل واحد من العرب إلى أن يعلم سمت كل لقب ومصالحه وأوقاته وأزمنته ومنافعه في رطبه ويابسه وما يصلح منه للبعير والشاة‏.‏
أبوالوفا بدوي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الكبرى 114 01-11-2020 06:32 PM
الخلافة على المنهاج :للشيخ عبد الرحمن العقبي ابوعبد الله العقبي ساحة التواصل بين الاعضاء 26 01-01-2012 08:55 PM
ادخل واسمع الحبيب المصطفى الشريف النورابي مجلس انوار السنة المطهرة 2 30-12-2010 11:19 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه