..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري
بقلم : د ايمن زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: عصر (آخر رد :علاء على الانصاري)       :: سؤال عن عائلة ( خضري ) (آخر رد :أبونورة)       :: السؤال عن نسب عائله الجمل بقريه الريدانيه _ المنصوره (آخر رد :علاء على الانصاري)       :: ذرية الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما في فلسطين (آخر رد :ابو شادي الحسيني)       :: ياهلا بالضيف ضيف الله (آخر رد :مرزوق أبو الحبايب)       :: كذب على الصادق الأمين ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: قبيلة كنانة عُذْرَة الكلبية بالسودان (آخر رد :أحمد القيسي)       :: جسم زوجتك من حقنا كلنا نشوفه !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: هذا زمن أخر علامه (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      



موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) تعنى بالاديان و الملل و الفرق و المذاهب القديمة و المعاصرة من واقع مكتبة اهل السنة و الجماعة

Like Tree3Likes

إضافة رد
قديم 12-01-2011, 03:57 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ويرى السيد محمود ان التقارب بين السنة والشيعة مستحيل ؟؟ على الرغم من قبول فرق من الشيعة بشروط شيخ الازهر فيما يتعلق بسب الصحابة بل قال احدى علماء الشيعة ان من يسب الصحابة ويتطاول على ام المؤمنين هو ليس منا ولايجوز يعنى هذا ان هناك امور ليست مستحيلة وفى انتظار احد من الاخوان لتوضيح هذة الاشكالية ؟؟
شيخ عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2011, 10:04 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ شيخ عرب إن قبول بعض فرق الشيعة بشروط شيخ الأزهر إنما ذلك من باب التقية .
وأعتقد أنه لا يخفى عليكم مبدأ التقية الذى هو من أصول مذهب الشيعة فهم وإن قبلوا ذلك وأظهروه فهم يفعلون ذلك حتى يتسنى لهم أن يتغلغلوا داخل المجتمعات السنية وعلى رأسها مصر وأزهرها بسلام وحتى يقوموا بدعوة ضعاف النفوس وقليلى العلم إلى مذهبهم بما يقدمونه لهم من بعض المغريات المادية والنسائية
وبالمناسبة سؤال
هل سيتخلى الشيعة عن زواج المتعة ؟
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2011, 11:51 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ان التقريب بين الشيعة والسنة, لا يكون الا بشرط واحد لاغير.قبل ذكر هذا الشرط اود ان امهد للموضوع بجمل بسيطة وهي من المسلمات .
السنة والشيعة:
هما فرقتان مسلمتان.واذا ذكر الاسلام امام اي انسان,سنيا ام شيعيا,مسلما او غير مسلم,عربيا او غير عربي,او امام اي كان.مباشرة يتوارد الى ذهنه ,عدة اسماء او امور اخرى كثيرة لا بد ان يكون منها شيئان وهما :القران الكريم, ورسول الله ونبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام.
واظن الجميع يتفقون معي على هذه الجزئية.وبناءا على ما ذكر اعلاه,فالشرط يجب ان يكون كتاب الله وسنة نبيه عليه افضل الصلاة والسلام.وبما انه هناك بين السنه والشيعة فهم يختلفان فيه على مصطلح السنة النبوية . فيكون الشرط الوحيد هو كتاب لله ـ القرآن الكريم ـ
وحسب يقيني ومعرفتي القرآن الكريم هو كلام الله ووحيه ,الذي تكفل به وبحفظه ,واذا لم يتم الاتفاق على كتاب الله بين السنة والشيعة,فالعياذ بالله...























ت
القرآن الكريم
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2011, 12:02 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ويعيدنا السيد عبدالرازق الى نقطة انطلاق وهى القرأن والسنة النبوية وهذا جيد من وجهين الاول الحجة بالحجة الثانى خلق ارضية صلبة للنقاش -وهذا مايهدف الية سماحة شيخ الازهر لكن تطرح سؤال على السيدمصاروة هل ترى ان التقارب ممكن فى ظل وجود رغبة جامحة من الطرفين ؟
شيخ عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2011, 02:14 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اخي شيخ العرب.تحية اجاويد...
اما بعد :
بالنسبة للسؤال الذي طرحته,وهو "امكانيةالتقارب".كنت اود ان لا اخوض بالموضوع,وذلك ليس بسبب انني لا الم به ,بل بالعكس لقد اطلعت ودرست موضوع الفرق الاسلامية, وبالذات الفرق الشيعية وبالاخص الاثنى عشرية.
ملاحظة:
انا من بيئة سنية ليس فيها شيعة.وليس هناك جدل مذهبي او طائفي في مجتمعي,صراع ياخذ مناحي واتجاهات تختلف عن كثير من المناطق الاسلامية.فلهذا ماطرحته يتسم بالوضوح في الطرح والموضوع...وشكرا.
عبـــدالرازق مصــــاروة
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2011, 02:23 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اشكرك اخى مصاروة على كلماتك الجميلة ووضوحك حتى نحن لسنا فى مجتمع بة مشاكل من هذا النوع لكن هناك اخوة لنا نريد ان نأخذ بايدهم الى بر الامان وتوضيح المنهج الحقيقى منهج الوسطية الذى يرضى المؤمنين وبنتظار السيد سراج للانضمام معنا فى هذا الحوار التاريخى
شيخ عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2011, 04:34 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية سراج الأشعري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Sudan

افتراضي

بسم الله وحده والصلاة والسلام من الله على من لا نبي بعده سيدنا محمد وآله وسلم.
أما بعد قال الله تعالى:
{ وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ () فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ () فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّى حِينٍ}
وقال تعالى:
{كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ}
وقال تعالى:
{وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلَّا أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُوا وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ}
وقال تعالى:
{وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ () إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ () }
قال تعالى:
{قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ () قُلْ لَا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ () }

صدق الله العظيم
هذه بعض تعاليم القرآن الكريم للمسلمين ولا نجاة لهم إلا بالرجوع إليه وهو صريح فصيح لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .
وقال تعالى في حق نبيه عليه وآله من الله أفضل الصلاة والسلام
{فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُون
َ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)}
صدق الله العظيم
ووجب علينا أيضا الرجوع لسيدنا رسول الله صلى الله صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم للفصل بيننا نحن المسلمون المؤمنين به وبرسالته والحرص على الرسالة التي لاقى فيها الأوائل من سادتنا الجهد الجهيد لنشر هذه الرسالة السمحة حتى وصلت لنا ونحن في حالة من الرفاهية لنجلس على أرائكنا لنحكم أن هذا التقريب بين المسلمين أنفسهم هو مستحيل لماذا هو مستحيل؟؟ أليس الله بقادر على التأليف بينهم قال تعالى:
{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }
صدق الله العظيم
فلماذا نحكم بالفشل على توحيد المسلمين ونسير في ركب أعداء الإسلام الذين يسعون جاهدين ليل نهار لتفرقة المسلمين وإن كان هذا مستحيل فمن وجهة نظر البعض فقط وليس بالضرورة يكون قولهم صحيح ولو استمع شيخ الأزهر لهذه الأصوات لما تحرك قيد أنملة ولطالت وزادت الفُرقة بين المسلمين وهذا على ما أظن ما لا يتمناه مسلم على وجه البسيطة.
ووجب على من يرى الفشل في التقريب ووحدة المسلمين على أن يدعوا الله لمن يسعى في التقريب والوحدة بالتوفيق والسداد بدل من التكلم بأقوال تفريقية طائفية مذهبية.
وكامل احترامي وتقديري لإخوتي جميعاً.
وصوات الله وسلامه على سيدنا محمد وآله وسلم
وللحديث بقية ،،،،،


سراج الأشعري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 23 03-09-2016 12:22 AM
عوائل الشيعة في المملكة خالد بن جارالله مجلس قبائل الجزيرة العربية العام 12 13-10-2015 12:40 AM
خطر الشيعة بقلم د. راغب السرجانى حنان حسن موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) 1 05-09-2010 03:24 AM
حوار هادئ منطقي مع الشيعة ام نواف موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) 0 22-05-2010 04:51 PM
الصحابة والمنافقون فى صدرالإسلام محمد محمود فكرى الدراوى هذا هو الحب فتعال نحب 0 26-12-2009 12:14 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 08:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه