العبادلة من مطير من بني هاشم الأشراف - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
دولة نهد المختصر في تاريخ حضرموت بامطرف
بقلم : طارق بدر النهدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اهمية علم النسب عند العرب دينيا وعسكريا وسياسيا واجتماعيا: (آخر رد :رؤوف على طه ابراهيم)       :: فضلاً مساعدتي للأهمية (آخر رد :البراهيم)       :: شجرة نسب الويشيين (آخر رد :عبدالرحمن الجمل)       :: بينهُم مابين 6 (آخر رد :نعناع)       :: نهاية غامضة (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: عشيرة البوجابر في الرقة (آخر رد :محمود الجبور)       :: مجلس قبا ئل الرقة (آخر رد :محمود الجبور)       :: الهوامل (آخر رد :محمد ابراهيم الهاملي)       :: لا راد لأوامر الرسول (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: دولة نهد المختصر في تاريخ حضرموت بامطرف (آخر رد :طارق بدر النهدي)      



منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه


إضافة رد
قديم 23-08-2010, 04:38 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي العبادلة من مطير من بني هاشم الأشراف

العبادله من مطيراللذين جلو من بني هاشم هم الصعبه ابناء صعيب بن كامل بن مزغت بن عباد بن محمد بن احمدبن عبدالله بن زيد بن علي بن ابي طالب كرم الله وجه هو ميمون وهما أبناء مأمون بن كويمل بن مزغت بن عباد بن محمد بن احمد بن عبدالله بن زيد بن علي كرم الله وجه هو ذوي عون وهما أبناءعون بن عباد بن محمد بن احمد بن عبدالله بن زيد بن علي كرم الله وجهه

العبادله او بني عبدالله اللذين هم مع قبيلة مطير العربيه الكريمه العريقه هم بني أحمد بن عبدالله بن زيد بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وهم ابناء عم العبادله المعروفين بأسم العبادله الاشراف ابناء عبدالله بن يحيى بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه حاول بني عبدالله بن زيد بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وهم العبادله من مطير الآن الاطاحه منذ قرون بحكم الاشراف الحسينيون على الحجاز
والاشراف الحسينيون هم بني الجود بن الحسين بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وحاربوهم الاشراف الحسينيون لقرون مضت وكانت تنتهي المعارك بنصر حين للحسينيون وحين للعبادله بني زيد ولاكن العبادله بني زيد لم يحظو بتأييد قبيله حجازيه واحده للحكم ابداً وكان تأييد قبائل الحجاز المطلق للحكم للاشراف الحسينيون وجلا العبادله بني زيد لقبيلة مطير منذ قرون وهم الآن اكبر جذم فيها عن بني هاشم القريشيون واكثرهم ذهب الى نجد والمدينه المنوره بعيداً عن مكه المكرمه واشعابها ديار الاشراف العبادله بني يحيى والحسينيون ومن الدلائل ان العبادله اللذين هم مع مطير الآن انهم من بني هاشم ومن آل البيت تحديداً عزوة خيال الهدلا عبدلي وهي العزوه اللذي تجمع بين العبادله بني يحيى بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وبين العبادله بني زيد بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وعزوة خيال الهدلا عبدلي بدايتها حين غزت قبيلة خزاعه اللتي تعد ضمن قبائل العراق الآن قبيلة قريش منذ قرون ساندت بني عبدالله بن زيد ابناء عمومتهم القريشيون وكان النصر حليف قريش وغنم بني عبدالله بن يحيى خيول من سلالة الهدلا الطيبه وتقاتل بني عبدالله بن زيد بن علي كرم الله وجهه ضد بني عبدالله بن يحيى بن علي كرم الله وجهه من اجل خيل الهدلا الطيبه وتدخل الاشراف الادارسه والحسينيون للصلح بينهم وكانت النتيجه تقاسم خيول الهدلا بما بين العبادله بني يحيى والعبادله بني زيد فا اصبحت هذه عزوه للعبادله بني يحيى والعبادله بني زيد ويعتزي بها الطرفان الى يومنا هذا عزوة العبدلي الشريف خيال الهدلا عبدلي و عزوة العبدلي المطيري خيال الهدلا عبدلي
وفي قيام حركة الاخوان ارسل الملك عبدالعزيز جيوش من القبائل النجديه لأحتلال الحجاز وكان من قادة هذه الجيوش الشيخ نايف بن قطيم شيخ الصعبه من بني عبدالله من مطير الذي كان احد قادة الاخوان حين احتلال المدينه المنوره حين طرد في هذه الحرب بعض الاشراف العبادله اللذين اصبحو ملوك في العراق والاردن وهو من سلم الشريف شاكر العبدلي للملك عبدالعزيز اللذي قتله وقال الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود يفتخر لأحتلالهم الحجاز
يوم جينا والديره سنود ... فاض ساجر والآخر يمتلي
وأثار هذا البيت غضب الشاعر عبدالله اللويحان الباهلي من قبيلة باهله الكريمه بسبب كذب هذا البيت ورد الشاعر عبدالله اللويحان بهذا البيت
يوم جيتو والديره ركود ... عبدليٍ طرد له عبدلي
والقصد هنا ان الشيخ نايف بن قطيم شيخ الصعبه من بني عبدالله من مطير طرد الشريف الحسين بن فيصل العبدلي من الحجاز اللذي اصبح ملكاً للعراق والشريف طلال بن الحسين اللذي اصبح ملكاً على الاردن والملك الحسين والد العاهل الاردني الحالي الملك عبدالله بن الحسين العبدلي الهاشمي عيّن رئيس الحرس الملكي في عهده سعود بن رشدان الجش الصعيبي العبدلي المطيري فقط لأنه عبدلي حين طلب التسجيل في الحرس الملكي الاردني برتبة جندي وكانت كتيبه كامله في الجيش الاردني تسمى بالكتيبه 22 كلها عبادله من مطير آتين من السعوديه في وقت الجوع للحصول على سخاء الملك الحسين يرحمه اللهوعندما تحسنت اوضاع السعوديه عادوا إليها
وعندما قامت الثوره الفلسطينيه بالاردن في عهد الملك الحسين اخمدوها الحرس الملكي وكان قائدهم سعود بن رشدان الجش العبدلي المطيري وكان يسانده الكتيبه 22 من الجيش الاردني اللتي تشكلة من العبادله من مطير وبعد نصر انصارالملك الحسين قام برقصة النصر العرضه وكان يقول العبادله كلهم يأتون ليرقصو معي رقصة العرضه سواء العبادله من مطير او العبادله من الاسره الحاكمه وقال بالحرف الواحد جميع من عزوته خيال الهدلا عبدلي يأتي معنا وكان يرحمه الله يحب ابناء عمومته كثيراً وللعلم العبادله من مطير دخل معهم فخوذ من قبيلة عنزه جلت عن قبيلتهم وهم بني عزيز و الهويملات
اما الشلالحه اعلم انهم اصيلون لاكن ليس لدي خبر عن نسبهم الصحيح العبادله من مطير
اللذين جلو من بني هاشم هم الصعبه ابناء صعيب بن كامل بن مزغت بن عباد بن محمد بن احمد بن عبدالله بن زيد بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
و ميمون وهم ابناء مأمون بن كويمل بن مزغت بن عباد بن محمد بن احمد بن عبدالله بن زيد بن علي كرم الله وجهه
و ذوي عون وهم ابناء عون بن عباد بن محمد بن احمد بن عبدالله بن زيد بن علي كرم الله وجهه فقط


وفي الختام انا كتبت ليسا طمعاً في امجاد بني عبدالله اللذين هم مع مطير الآن لا نحن آل البيت لدينا من الامجاد ما يغنينا بل كتبته فقط لكي ابين الحقيقه اللتي انكروها بني عبدالله من مطير ولا اعلم لماذا واعتقد انهم انكروها لكي لا يحرجون القبيله اللتي عاشروها وادعوا ان كل قبيلة مطير من غطفان كل القبائل تعلم ان قبيلة مطير اصيله ومكونه من قبائل اصيله جلت بسبب الثار اكثرها ولا يروق لي ان ارى ابناء عمي الحقيقيين ينكرون اصلهم الحقيقي والخوارج في بلاد فارس و العراق وبلاد المغرب العربي يدعون بأنهم من آل البيت هذا ما جعلني اكتب هذا الموضوعوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


علوى رفاقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 09:54 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

من المعلوم ان هناك من البيوت الشريفة كثير انضمت الى عشائر وقبائل من الجوار واحيانا بعيده اثر ماتم في ارض هذه العشائر من الكونات والاقتتال مما فرق الاكثر ونثر هذا الجذم على مساحة هائله
بين ربوع البلدان والعمائر
فمنهم من انضم حلفا ومنهم من دخل جيره ومنهم من استضيف تبركا وكثير منهم اندمجوا مع تلك القبائل .
ونحن نعلم ان هناك شهرة بالشرف للمذكورين.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 12:55 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بني عطية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بنو عبدالله الذين مع مطير الآن المعروف انهم من غطفان
وجل مطير تعود الى غطفان وهذا ماعليه كثير من النسابه
وفروعهم معروف تسلسل اجدادهم الى غطفان
فلماذا يتم الأخذ بقول ضعيف وان قيل حتى؟؟؟؟
فياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 03:40 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يحليلك يا عوني ********* كم مرة قلت لك بس ما تطيع
اما مطير فكلهم اشراف وخاصة ربع الميزاني إن لم يكونوا نسبا فخلقا واللي ما ادرك منهم النسب الشريف ادرك الاخلاق العالية والشريفة وسبحان الله كل واحد يدور على الشئ اللي ناقصة ومطير ما تدور الشرف بل الشرف عندها وزايد بعد
واقرا تاريخ مطير يا عوني المرجلة عندهم والفعايل الطيبة
اما انت تدور ****** ورحت تدوره عند العبادلة الاشراف ونجوم السما اقرب لك تحصله لا خلقا ولاطبعا واكيد ليس نسبا
وروحوا موزمبيق ترى يبيعون هناك شهادات نسب او دز عمك رباح بسرعة قبل ما يسكرون وقوله خل يروح صايم عشان يكسر خاطرهم ويصدقونه
ومطير اشراف
وعونة الرشايدة هتيم

ما لونه احمر هل لديك عليه دليل؟ تريث قبل الجواب* الجموني

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 24-08-2010 الساعة 10:43 AM سبب آخر: شتم لا مبرر له
زيد الشنبري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 10:37 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي السادة الافاضل

بسم الله وبحمده لا اله الا هو
اما بعد
من اقوال السلف
من قال في غير فنه اتى بالعجائب

ان من ابسط طرق النظر في الانساب
الرجوع الى الاصول

وكل مهتم يعرف المعقبون من ابناء سيدنا علي كرم الله وجهه

وهم خمسة لانعرف غيرهم
وكل حسني هو من نسل احد اولاد سيدنا الحسن المعقبين وهم الحسن المثني..... وزيد.
وكل حسيني هو من نسل علي زين العابدين حتما...
ويبقى نسب محمد ابن الحنفيه والعباس السقاء وعمر الاشرف وكلهم نسلهم مضبوط معروف

*ولكننا نلتمس العذر منكم فربما كان القصد ان النسب يعود الى هذا الجذم من ابناءه عليه السلام...عبر هذا الرجل .....
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 10:55 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

هذه المشاركهhttp://www.alnssabon.com/showpost.ph...96&postcount=1
مستورده من موقع اخر ولم تنسب للمصدر او يكتب كلمة منقول
كما ان في السرد مغالطات لا تتسق مع المشهور.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 09:29 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ملاحظة : ( الميزاني المطيري ) هو ( زيد الشنبري ) فكيف يسئ إلى رمز مطير الدويش ويقول له سابقة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 25-08-2010 الساعة 01:42 AM
علوى رفاقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 11:07 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اقتباس من مشاركة الميزاني المطيري

اولاً انت العوني الهتيمي ..بس لاتلبس ثوب ماهو ثوبك

اخي الكريم لايجرونك من ليس لهم علاقة بالموضوع فبلامس غرك ماسمى نفسه زيد الشمبري والشنابره منه براء بل هو رشيدي صلبي هتيمي واتضح ذلك جليا من مشاركاته
والعونه اخي الكريم يكنون كل الاحترام والتقدير لمطير
فلاتنجرف وراء مهاترات لا تصدر الا من قليلين الاصل ومن صغار السن
وانا احدى علوى رفاقه بان يكون عوني
بارك الله فيك


زائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2010, 11:36 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الميزاني المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يالعوني الهتيمي .. اولاً زيد الشنبري عضو ولا علاقة له بي

أتى ليدافع عن نسبة من شاكلتك التي تحاول ان تشوة نسب الأشراف مثل ما شوهتم نسب غطفان ( فخر قيس عيلان )

وبعدين فهد بن عشوان .. في الحقيقة هو العوني نفسة ولكنك وضعت هذا الأسم غطاءً لك ياهتيمي .

بني عبدالله وعبس وفزارة هم : سادة قيس عيلان وفخرهم ياصلبي

وكيف تقول عنهم هتيم ؟

وتنسب نفسك للإشراف وهذه بعيدة عنك بعد المشرق عن المغرب .. ومطير غطفانية

وليس مثلك متبرين من اصلهم .. انت يالهتيمي تحاول ان تنسب نفسك للإشراف وفشلت خطتك .. بس آقول إذا بغيت تروح للإشراف رح وانت صايم على شأن يقولون عنك

إنك تخاف الله وجيتهم لأجل تاصل رحمك هههههههههه إن كيد الصلب عظيم ..

والأثم العظيم الذي ارتكبتة أنك جعلت لعلياً كرم الله وجهه له ولد اسمة زيد .. حسبنا الله

عليك ياصلبي ياضعيف ..

وبعدين تقول بني عبدالله لم يشاركو مع مطير في حروبم ومناخاتهم ..

الرد عليك : لأن بني عبدالله اولاً في الحجاز ولهم

ايضاً مشاركات مع مطير

ومن اكبر حروبهم مع الإخوان التي استمرت (8) ثمان

سنوات ضد ابن سعود وبعدين بني عبدالله بحد ذاتها دوله .. وأسقطت دولة الترك في المدينة المنورة

وكنت انت يالهتيمي تعيش تحت حمايتهم في الحجاز ياصلبي .. وتدفع لهم الجزية .. وبنو عبدالله لا يحاربون

إلا الدول وليس الصلب اللي مثلك ..

1ـ حاربو دولة الرشيد في حائل ولهذا اطلق عليهم

ابن رشيد : كل فخذ من بني عبدالله دويلة .. لقب الموازين من بني عبدالله بالدويلة وهذا
اكبر دليل على قوتهم وشدة بأسهم ,,

2ـ حاربو دولة الإشراف قرون طويلة ..

من غير حروبهم مع القبائل الإخرى والتاريخ يشهد ..
3ـ حاربو دولة الترك في المدينة المنورة وأسقطوها وإليك هذا الموجز عن حرب بنو عبدالله مع الترك :
معركة من المعارك الخالدة لقبيلة مطير عامة والعبادل خصوصا والتي حاربت فيها مطير دولة الترك والعثمانيين ومن ساندهم ،،


مسمياتها :

يا ذيب عيد فالأباهي إلى الحول ****** وإذا ضميت اشرب من الحشورية

إذا فهي تسمى نسبة إلى المورد المائي – الحشورية- وأيضا إلى الجبال التي أقيمت بالقرب منها هذه المعركة – الأباهي - ،،


تاريخها :

ما يذكر أنها قبل وقعة هدان الشهيرة لمطير مع الأشراف ، وعندما يشار إليها فهو بصيغة الحدث البعيد .!!


سألت الأخ ابن غبن في موضع سابق عن تاريخ هذه الواقعة بحكم التقائه بمن لهم علاقة بصاحب القصيدة التي خلدت هذه الواقعة ،،
فأجاب بأنها حدثت في النصف الثاني من القرن الثالث عشر ما بين 1265 و 1275 هـ ،

على كلا لا زلنا ننتظر من يوثق ويحدد تاريخ هذه المعركة ،،


موقعها :

وقعت على مورد من موارد مطيـــر يقع شــمال مهد الذهب على بعد 120 كيلاً قريب من محافظة الحناكية غرب جبال الأباهى ،،

سببها :

الســبب في حدوث هذه المعركة هو اعتداء جنود الحماية التركية على امرأة عربية من قبيلة مشهورة لاأود ان اذكرها ، حيث وجدها زويد بن شليه الوسمي أحد رجالات قبيلة مطير الشـهماء وهي تبكي في عودته من المدينة المنورة إذ كان آنذاك عائد من المدينة المنورة حيث كان في تجارة هو ومن معه من أبناء عمه الوســاما إلى أهله في منطقة العرف شــرق المدينة المنورة وهم في عودتهم وجدوا تلك المرأة تبكي ،
فقالوا لها : وما يبكيك ؟
قالت : رجال الحامية الأتراك الذين في تلك القلعة قد اعتدوا على ،،


بداية المعركة :

عندها قرر الرجال الرحيل إلى منطقة العاقول شــرق المدينة المنورة ليفاجئوا الأتراك بالاعتداء عليهم من مكان أخر فبعد وصولهم العاقول تركوا جمالهم وما عليها من بضاعة وبعض من الرجال مع المرأة وأبلغوهم أننا سنقاتل رجال الحامية فإذا أصبح عليكم الصبح ولم نرجع إليكم ارحلوا لأهاليكم فقد قضي علينا الأتراك وكان ذلك وقت المغرب ، فنزلوا مع الوادي لتتبع الأتراك والبحث عنهم وإذا هم يجدونهم بالقرب من القلعة حيث اهتدوا عليهم بواسطة الضوء الذي كانوا قد أشعلوه ليلاً فاقترح أحد الرجال إطلاق النار عليهم فرد عليه زويد بعدم الموافقة وقال إذا أطلقنا النار سيهرب بعضاً منهم نحن نريد الأغلبية سنهجم عليهم بعد أن يهجعوا في النوم ونقتلهم قتل الشياه ، فلما تأكدوا من أنهم قد ناموا هجموا عليهم بعد منتصف الليل وقتلوهم إلا واحداً تركوه ليعلم الأتراك بما حصل وهذه من عوائد العرب المنتصر يترك أحد أعدائه ليروي لقومه ما حصل وليكن شاهد عيان للمعركة .
وفي الصباح قابل رجل البريد التركي رجل الحامية الذي نجا حيث أبلغ السلطان العثماني في المدينة المنورة الذي أستدعى شيخ قبيلة حرب أبن ربيق حليف الأتراك فسأله عن القتلة الذين قاموا بقتل الجنود الأتراك من أي البدو هم وأين يقيمون ؟.

فأجابه : أبن ربيق هم قبيلة مطير ويقيمون في منطقة العرف شـرق المدينة المنورة ولديهم الكثير من الإبل والخيل والأموال ولا بد من مهاجمتهم وكذلك أراضيهم وديارهم خصبة كثيرة المياه ويوجد بها العديد من المزروعات المثمرة ويستحسن غزوهم فيها ، فقال سنغزوهم وأنت معنا ولك نصف الغنائم فوافق ابن ربيق حيث كان يهدف من وراء هذه الغزوة تحقيق مكاسـب مادية ومعنوية لــه ولحرب وذلك بكسـر شـوكة الترك ومطير فالنفوذ التركي استفحل في منطقة المدينة المنورة وما حولها ومطير استولوا على المراعي والمياه الجميلة المحاذية لحرب من جهة الشرق والجنوب فلابد من القضاء على أحد الطرفين .
فتوجه الباشا بجيوشه يساعده ابن ربيق وجيشه وبعض المحاربين من أهالي المدينة المنورة ( وهم النخاوله ) فقط أما الحاضرة فلم يغزوا مع الباشا أحدٍ منهم ووقعت المعركة .
بعد وصل الباشا وممن معه إلى الحشــوريه إلا أن ابن ربيق لم يشترك في المعركة وأخذ الحياد هو وجيشـه بعد أن تشـاور مع كبار حرب الذين أشـاروا عليه بعدم الاشـتراك لأن بينه وبين مطير عهود سـابقة لا يغزوا عليهم ولا يغزون عليه ، فتمركز ابن ربيق في الحميمة جبل مطل ومشـرف على المعركة عل وعسـى ينتصر الباشا ويشاركه كسب الغنائم الموعود بها من قبل الباشا ألا أن ذلك لم يحصل بفعل تظافر الرجال ووقوفهم موقف مشرف مع بعضهم والاسـتبسـال في وجه الترك ومن معه حيث لقنوا الأتراك درسـاً لن ينسـوه أبداً وهذا ما حصل بالفعل فهرب العديد من أعوان الباشـا بعد أن رأو القتل في أفراد جيشـهم وتاهوا في الصحراء فمات أربعين من جيش النخاوله عند جبل سـمي فيما بعد بضليع النخاوله وتاه البعض الأخر وفي اليوم التالي من المعركة نزل اثنا عشر من الجنود الترك على عد يسمى ( حـزره ) جنوب أرض المعركة باتجاه المهد جنوباً فلقيهم آنذاك رجال الشـطّر الذين سـمعوا بالمعركة وأتوا لمعاونة أبناء عمهم فقتلوهم وعند وصلوهم للحشــوريه وإذا بالمعركة قد انتهت والباشـا أنســحب وهو يجر معه أذيال الهزيمة هو ومعاونيه وانتصرت قبيلة مطير ولله الحمد على جنود الترك ومعاونيهم ، علماً إن الترك أسـروا امرأة في المعركة ولكن ابن عمها فك قيدها بعد منتصف ليلة المعركة .


وقيل في هذه المعركة عدة قصائد منها قصيدة زويد أنف الذكر وهو زويد بن شلية بن هذال الوسمي حيث قال تلك القصيدة المشهورة والتي وصف فيها المعركة وما جرى بها ،،[/ياذيب عيد فالأبــــاهى إلى الحـول = وإذا ضميت اشرب من الحشوريه

وإذا سألــك غـليــمٍ صادق الـقــول= قـلـه تراني زويــد بـــن شـــــلــيــه

جونا جــنود التـرك فرسان وخيـول = المـوت معهـم دايـرات رحيـه

عساكـر الباشا يـدقـون بـطبـول = جمـوعـهم وردوا حياض المنيـه

تـسعين بالعبـله طـريحٍ ومقـتـول = وخمسة عشر غرب الحميمة شويـه

حنـا نـزلنـا العـد والعـد منـزول= ويـاما تعـشوا ربعـتي من شفيـه

سقنـا لهم جمعٍ من العـرض والطول = والكـل منـا عزوتـه عبـدليـــه

عبـادلٍ ولفـين صلـفـين وزحـول = لى مهـارٍ سـرد وبـوارديـــه

وصاحت لنا وأشتـبه الحرب بالهـول = وأشتـب فوق العـد نارٍ رويـــه

ربعي تطوع كل صـاحي ومهبـول = لكن ما نجـزي الحسـاني بسيـــه

عدنا بجـملي ساعة اصول والجـول = وما مثلنـا ينسـى الفتـاة العذيــه

واد المخيط من الدياحـين منـزول = ومعـهم صعـوب أقـل منهم شويـه

ومن غيـرهم معنا ثلاثـين ناجـول = عونـي وميمـوني ومعهم بقـيــه

لو ما حمينا الدار والعار والشـول = يحـرم علينـا عشـق جال الثنيــه

تحـول الباشـا كسـيرٍ ومخـذول = وأفـاد جمـلى بالعلـوم الخـفيـــة

يقـول أنا يا بنت ما ني بمسـئـول = أبن ربيـق أهـدى المصـايب عليــه

يا بنت شفتي ما جرا لي من الهـول = بسبابنا راحـت نفـوسٍ بـريـــه

والله لو جـاني من البدو مرسـول = أعطيـتهم يا بنـت ما في يـديـــه

يا ليتني من ضمنهم مت مجهـول = ما قالـوا البـاشا مخـلي أخـويـــه

ما يدري أن المال والعرض مشعول = نحمـيه في الإسـلام والجاهـلـيــة

يا باش جيت بعقل وأقفيت مذهـول = ما بعـدها ظنـي تقـود السـريـــة

عساك بالرجعة عن الجيش معزول = تقـص للسلطـان حـال الـبـنـيــة

يا باش منك الظلم ما هو مقبـول = والبـوق ذمـوه الوجـيـه النـقـيـــة




وقال أيضا مشلح بن رداس الديحاني :


حنــا رعينا العثيمــــة جبــر بالســـــيـف = يـوم العــواني كــل عـــاني تـركنــــــاه
ويــوم الـــدول جتــنا بحصــــن ســـراعــيف = بالحـشــــــــورية كونــهم يـم الأبـــــهاه
حــــرام مــا عـــــود لأهلــهم مناكيــــــف = ولا صـــــار في الأفـــلاك فعـــل فعلنــــــاه
من غيـــر مفعـــــول ألـــوف وتــواليــــف = لو جيـت أعــــده بالعـــــدد ما حصـينـــاه

ويقول الشاعر متعب بن عبدالله الديحاني :

يوم جونا الترك دفع السلاطين = بالحشورية ما هتنوا بالرقادي

يبون أباعرنا وحنا معيين = في قاعة الأبهاة راحوا سهادي


وقال الشاعر تراحيب بن عايش الديحاني :

ويوم صار فوق الحـشورية = مؤرخ في سطور الجاهينا

مع الأتراك حمران الطواقي = ولـيناهم وحـنا ما ولينا



وقال رئيس السرية التركية عندما عاد للمدينة المنورة سالماً :

يا نجد ما فيك بطـيخ = ولا فيك سقا ينادي

ما فيك غير التصاييح = وشلفٍ تشق الفوادي



نقلا – مع تصرف بسيط - عن الأخ ابن غبن في موضوعه بموقع قصر الحومة وفي تعقيبه بمنتدى قبيلة مطير الذي أشار إلى اعتماده على المصادر التالية :
أ- صالح الصعينيني الوسمي : ( وزويد بن شليه جده لأمه وعمره يزيد عن المائة )
ب- مناور العوني ( وكذلك زويد جده لأمه )
ج – ناصر المشرافي أورده في كتابه " أقوال الشعراء في المدن والصحراء "




هههههههههههه هذه من اكبر معارك بنو عبدالله يالعوني الهتيمي

في مواجهة دولة ... وليس مثلك ومثل ربعك لا يواجهون

إلا الدلا ويلمعونها ..

وهذا نبذة بسيطة عن ربعك هتيم ( الرشايدة ) وهذة صور حرتكم





الصورة الأولى حرة العونة من هتيم .

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 800x600 والحجم 158 كيلوبايت .

الصوره الثانية من حرة هتيم ( الرشايدة )
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 800x600 والحجم 108 كيلوبايت .

الصوره الثالثة من حرة هتيم .. الرشايدة
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 800x600 والحجم 128 كيلوبايت .

الصوره الرابعة من حرة العونة من هتيم ( الرشايدة )
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 800x600 والحجم 102 كيلوبايت .

سبحان الله هنا نلاحظ إن القبائل العربية طاردين هتيم في الجبال

أي ليس لهتيم ديرة معينة لأنهم مطرودين من قبل القبائل الأصيلة

في الجبال ... ولهذا انشق اسم حرة هتيم حيث يسكنون ...



وهنا برائة عبس منكم ياصليب .. وهذة الرسالة وصلتني على بريدي من احد ابناء عبس في العراق ويتبراء منكم وإليك رسالتة

اقسم بالله العلي العظيم ان هذه الرسالة من احد ابناء عبس الأصليين في العراق ,, واجزم لك بالله انها وصلت من عبسي اصيل . وفيها يتبرأ منكم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته " انا قيس العبسي ومقيم في الكويت ..
ارجوا ان يتسع صدرك اخي الكريم العبدلي لتعم الفائده للجميع ولك مني كل احترام
سوف ابدئ بنشر سلسله عن بني عبس كوني عبسي واتمنى ان تستحوذ على رضا اهل الخبره والرئ وكل من لديه تصويب لزلل ما فاني ارحب بكل رحابة صدر واسمع فالكمال لله .
السلام عليكم اتناول اليوم قبيلة قيس عيلان والمنتسب لها الآن يقال له القيسي ، وآثرت ان ابدأ بعشيرتي زيادتا في السبك، والدقه في الطرح ان شاء الله .
انقسم العرب في الجاهليه لجذمين كبيرين عدنان وقحطان وكان بنو قحطان يفخرون على بنو عدنان بأنهم العرب العاربه وبنو عدنان مستعربه ، الى ان كان ظهور النبي القرشي في مكه حتى قال قائلهم
( لازال الفخر في اليمانيه حتى ظهر محمد بن عبدالله في قريش) ، وانقسم بعد ذلك العدنانيون الى اربعه من نزار وهم ( انمار و ربيعه و مضر و اياد )وانقسم مضر الى الناس والياس فكان من الناس قيس
وكان من الياس تميم وقريش وتكاثر بنو قيس حتى قيل اليمانيه والقيسيه لكثرة القبائل القيسيه ،ومن القيسيه خرج منصور وغطفان ومن غطفان خرج عبدالله وريث ومن ريث عبس وذبيان ومن عبس خرج قيس الاصغر الذين هم القبائل القيسيه في شمال العراق ومعظمهم من ذراري قيس الكبرى ولكن دخل فيهم بنو قيس بن زهير بن جذيمه العبسي وعرفوى فيما بعد بالزهيريه ولكن للعموم الاعم ينادون بالقيسيه نسبتا لقيس الكبرى، مدار بحثنا هو بنو عبس من غطفان القيسيه المضريه النزاريه العدنانيه من ولد اسماعيل النبي (ع) تتوزع قبائل عبس في وقتنا الحاضر في كل من العراق في الموصل وتعدادهم 30الف وهم القبائل القيسيه نسبتا لقيس بن زهير بن جذيمه العبسي وفي الاردن وفي فلسطين وفي الشرقيه من مصر وفي عمان وهم بنو رواحه وتعدادهم 35الف وفي اليمن على تشابه الاسم وقيل هم قليل باليمن ودخلوا في عداد قبائل حضرموت، وفي ثقيف بالطائف مع ذبيان أو قيل هم بنوذبيان وقيل منهم في عداد شمر مع الاسلم ومنهم مع مطير مع اخوتهم العبدالله من غطفان ومنهم مع عنزه وهم القليعات وقيل أيضاً الفهيقات ،ومنهم في جنوب العراق في عداد قبائل بنو حكيم وهم ذرية الرجل الصالح خالد بن سنان العبسي ،ومنهم في الاهوز وفي عداد بنو كعب في العماره ومنهم مع بنو المنتفق في دول الخليج العربي ،هذا الاجمالي من القول وفي الحلقه القادمه سنتناول بالتفصيل فروع عبس المضريه لأن هناك عبس من عك اليمانيه،....
ومن فروع عبس في العراق هي كالتالي :

عشيرة الزهيرية
من عشائر غطفان من قيس عيلان وينتسبون إلى مجيد بن مالك بن زهير بن جذيمة بن رواحة بن ربيعة بن مازن بن حارث بن قطيعة بن عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان .

أعقاب زهير بن جذيمة
1- قيس بن زهير .
2- الحارث بن زهير ، قتلته كلب يوم عراعر .
3- شاش بن زهير ، قتلته رياح بن الاشل بني غني .
4- مالك بن زهير ، قتلته فزارة .
5- عوف بن زهير ، قتلته أيضاً فزارة .
6- ورقاء بن زهير .
7- الحصين بن زهير قتلته رياح بن الاشل أيضاً .
8- خداش وجرير وكثير .
ومنهم : تماضر بنت الشريد السلمية .
ومن بني قيس بن زهير المساور بن هند بن قيس بن زهير الشاعر وأسود بن حبيب بن جمانة بن قيس بن زهير شهد مع الإمام علي جميع مشاهده ( ).
والزهيرية منتشرة في العراق والاحواز ومصر ، ويرأسهم الشيخ صيهود بن علي الثويني وتوفي والآن أبنه الشيخ ثائر بن صيهود وهو رئيس عموم الزهيرية في ديالى ونخوتهعم (جيس) . ومساكنهم في مندلي وديالى وبلدروز والمنصورية وتجداري وسراجق وكنعان وخانقين ومنهم في البصرة والحلة والديوانية وبغداد .
أفخاذ الزهيرية
1- فخذ البديرات : فرقة الرؤساء ، منهم الشيخ ثائر بن الشيخ صيهود بن علي النويني .
2- الشريف (الشريفات) : ينتسبون إلى جدهم زعول بن مزعل بن خلف بن داموك بن شريف ومنهم :
أ‌- المردلاوية : وهم من مردل .
ب‌- خلفة ذراع .
3- الغمتية :رئيسهم عبد الله خليفة بن حسين بن ياسين بن مطر بن خشان بن عبد بن خميس بن ياسين بن حسن بن شلفان بن إبراهيم بن عبد بن عليوي بن صالح بن عباس بن علي بن هادي بن صاحب بن طيار بن حاتم .
4- العرينات : جدهم عرين بن جلال بن علي بن جعفر بن گمر بن جرير ، يرأسهم سلمان بن عباس بن محمد بن خشان بن عمر بن محمد بن هندي بن عرين (جد الفخذ) .
5- الشرفة : جدهم شرفة أخو شريف ورئيسهم حسن بن عباس المبارك .
6- الجقاجقة : وهم يعودون إلى فخذ البديرات ، ورئيسهم خليفة بن حسين بن زبالة بن جدوع بن حمد بن جواد بن كاظم بن علي بن صبيح بن محمد .
7- الصولاغ : ينحدرون من جدهم صولاغ الذي أعقب ولدين هما (محمد وهر) ، ورئيسهم فؤاد بن توفيق بن كافي بن رحيم بن مسعيد بن علي ومنهم :
8- المغيزلات : جدهم مغيزل أخو صولاغ وبدر ، ورئيسهم كريم بن سعدون بن محمود النداوي .
9- النويدرة : رئيسهم عبد الكريم عبد الله بن محمد .
10- الدحول : وهم المغيلات ، يسكنون كنعان ومندلي ورئيسهم دلي العبود .
11- الحسينات : رئيسهم علي إبراهيم الدوش .
12- السودان : رئيسهم مزهر مطلك .
الزهرية في جنوب العراق والاحواز
والزهرية منهم مع الاجود ويعدون معهم ، ومنهم في البصرة والسماوة والناصرية مع الازيرج وفروعهم :
1- آل عاشور .
2- آل حميصنة .
3- الناتي .
4- آل ضويف البطي .
5- الطويرش .
6- الراشد .
ومن فرق الزهرية هي :
1- آل عبدان . 5- العبيد . 9- الدهام
2- آل عفان . 6- البو صويلح 10- البدران
3- الشويف . 7- الاجود 11- آل حسن
4- البطاح . 8- الخميس 12- العواشي
وجميع هذه الفرق في المحافظات الجنوبية من العراق .

الزهرية في الاحواز
الحلو في أنسابه ( ):
نزحوا من الجزيرة العربية إلى العراق ومنه إلى الاحواز ، وقد انتشروا متنقلين في عدّة مناطق حيث يسكنون في المحرزي والاحواز ورامز والحويزة وفي مقاطعة بني معلا شمال مدينة السوس (الشوش) وفروعهم :
1- الشمخي 3- الحسن ومنهم بالعراق . 5- الصناع
2- الخويطر 4- العبية ويقال لهم العبيّات

ومنهم :
1- آل زهرون
2- آل سبتي وغيرهم في العمارة وبغداد ومنهم في مصر والمغرب والسودان .

قبيلة بني عبس (العبوس)
نسبهم : وهم بنو عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان .
عقبه :
1- قطيعة 2- وزدة 3- الحارث 4- غالب 5- ورقة
ومن ولد قطيعة بن عبس : 1- رواحة 2- روح 3- عبيد
فولد رواحة :
1- جذيمة 2- عمرو 3- عويمر ولقبه عفير 4- خالد 5- حنظلة
ومن ولد جذيمة بن رواحة : زهير بن جذيمة سيد بني عبس وغطفان .
ومن زهير بن جذيمة : قيس بن زهير صاحب حرب داحس والغبراء ، منهم الفارس الشاعر (عنترة بن شداد بن معاوية بن قراد بن مخزوم بن مالك بن غالب بن قطيعة بن عبس( )) .
ومنهم خالد بن سنان بن غيث بن مربطة بن مخزوم بن مالك بن غالب بن قطيعة بن عبس ( ).

فرقهم :
1- آل حسان 6- آل مشجي
2- الشريدات 7- البو شطيط
3- آل محيفظ 8- النويصرات
4- آل منيهل 9- الاحبال
5- البو ريشة
أما الساعدي فقد ذكر فرقهم الرئيسة كما يلي ( ):
1- الاخشاب : هؤلاء هم أصل بني عبس وهم عدّة بطون تنتهي بنسبها إلى (بدر بن قمر بن هلال بن ثمار بن عمار العبسي من أحفاد خالد بن سنان) .
2- البو طبر : وهم بنو عبس أيضاً .
3- آل نوار : من عبس أيضاً .

وقد نزلت هذا الموضوع في منتديات الرشايدة الذين يزعمون نسبهم إلى عبس وحذفو موضوعي والغو عضويتي ..

وهنا اتبرء من الرشايدة وآقول انهم ليسو من عبس .. ونحن بريئن منهم ومن نسبهم المكذوب ..

والذي نعرفة ان عبس من بقي منهم فهم مع أخوتهم من مطير وهم : العبدالله بن غطفان ..
مع الشكر ................................... يتبع في الحلقه القادمه

يارشايدة انتم لا من عبس ولا من الأشراف انتم هتيم وهذه رسالة

العبسي لي على البريد ..

وقد دعيت لهذا المنتدى وسيأتي عن قريب بأذن الله يالهتيمي ..
توقيع : الميزاني المطيري
الميزاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2010, 01:38 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

يقول النبي صلى الله عليه وسلم { من أبطأ بهِ عمله لم يُسرع بهِ نسبه } وأتى في السنة أنه قال صلى الله عليه وسلم أن كل نسب يوم القيامة لا ينفع إلا نسبه , وهذا والله ما دعاني لأسأل وأبحث وأناقش مع الإخوة هذا الأمر وهذه القضية , ولا يخفى عليكم عِظم الإنتساب للنبي صلى الله عليه وسلم , فهو الأفضل نسباً وهو السيد ولا يفخر بذلك , فهو القائل { أنا سيد ولد آدم ولا فخر } وقال ولا فخر ليقطع على كل متشدق بالقبلية مسألة الإفتخار , بأنَّه لا يتفاخر على الناس بل يُخبر بذلك لاختيار الله له ولإصطفائه له .


أحد الإخوة مؤذن , وكان الإمام الذي معه من الأشراف , ومعه ختم شريف مكة , فعندما عرف الإمام أنَّ مؤذنة ميموني من ذوي شويب قال له إن شريف مكة يقال له أنَّ هناك أفخاذ كثيرة دخلت في قبائل أخرى ومنها ميمون من مطير .


فلا أعرف بصراحة وحيرتي زادت , فهناك شواهد وهناك شواهد أخرى تناقضها , وأقوال وأقوال أخرى تناقضها , والأغرب من ذلك أنَّك إن أردت أن تمدح نسباً بعينهِ استطعت أن تجلب من المدح المخطوط عبر الكتب الشيء الكثير , وإن أردت النقيض من سب وشتم وتسفيه أنساب , كذلك استطعت أن تجلب الكثير .


والأمثلة كثيرة جداً في هذا الخصوص وعلى أمراء وعلى رؤوس في قبائل وأفخاذ كثيرة , وعندما قرأت المقال الذي في الأسفل لذلك الكاتب الحسيني الشريف استغربت جداً , وقرأته مراراً وذكر شواهداً لا يُستهان بها من الهدلا وتصرف الملك حسين ولا يخفى على قبيلة مطير وجود ابن رشدان مع الملك حسين .


وأيضاً تبادرت لذهني حادثة الأخ المؤذن وكلام الإمام الشريف له , وكذلك هناك حادثة خاصة لأحد الأشراف من أحد أفراد الأسرة المالكة في الأردن أنه كان على مأدبة عشاء عندنا في بيتنا , فقال أيضاً أنَّ ميمون من الأشراف .

ولكن هذا الشريف الذي قالها لا أعلم هل هو متخصص في الأنساب أم مجرد كلام قد سمعه وكرره من باب مجاملة في المقام لا غير .


لذلك إخوتي الأكارم وددت البيان من أصحاب القراءة والبحث , ولا أريد من شخص لم يقرأ ولم يبحث , وأنتظر فقط أصحاب الإختصاص والبحث الواعي .

أخوكم / عبدالله العبدلي


http://www.mutair.ws/vb/showthread.php?t=4251
علوى رفاقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2010, 01:45 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي


هل هناك من ابناء قبيلة مطير يعودون حقاً للأشراف؟؟
وسمعت ان هناك من بني عبدالله من مطير يعودون حقاً للأشراف هل ذلك صحيح؟



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ





اعتقد ان ( العونه) من العبيات يعودون للأشراف

أى ليس كل العبيات-- فقط اقصد العونه لن العبيات تنقسم الى


1- العونه وشيخهم بن عشوان 2- الجغاوين وشيخهم بن ملحم


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

مرحبا يا ابويوسف ..

مانعرفه ان بني عبدالله من مطير هم من غطفان في الاصل ..

ولكن سمعنا ان بني عبدالله هم من بني عبدالله من الاشراف وان عزوتهم واحده ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ


سليل مطير


العبيات ينقسمون الى قسمين


1- العونه

2-الجغاوين

===================================

التفريعات في العونه


العونه نسبتا لعمر بن عون الشريف وهم كالاتي


1- (ذوي هلال)2-( خلف ورشيد وعبيد)

ذوي هلال ينقسمون الى ثلاثة اقسام

1- العشاوين (ابن عشوان) بيت الاماره

2- الجفيرات

3- الرقابيه

،،،،،،




http://www.ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php.com/phpBB2/showthread.php?19219-�������-��-�����-����
علوى رفاقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2010, 01:57 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي المشاهبة من الدياحيين من مطير من الأشراف ؟؟؟؟؟؟؟


المشاهبة من الدياحيين من واصل من بريه يرجعون نسبا إلى قبيلة زعب من ذرية الحسن رضي الله عنه وهناك شخص من المطرقة من المشاهبة وثق عند أشراف المغرب بأنهم من الأشراف


وهذا المصدر :ـ
http://www.ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php.com/vb/t37954.html
علوى رفاقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2010, 01:54 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي مما سبق وقلنا

بسم الله وبحمده
مما نسمع وما غلب على علمنا
ان اغلب ان لم نقل كل، القبائل العربيه والعشائر بها بيت او بيوت من الاشراف قلة او كثره
فلا تستغرب من يقول بذلك
ولكن لابد لمن يدعي هذا الادعاء ان تخرجه القبيلة الاصل الى اصله الذي يدعيه وذلك بشهادة اشياخ القبيله وكبرائها بضبط وشهود .
ولا يقبل اقل من ذلك منها.
او يشهد له الاصل الذي يدعي اليه شهادة اصل لفرع. ويخلى بينهم فهم اولى.
اشكركم ولا اجد من المناسب ان نتجاوز ماهو معلوم ومعروف.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2010, 01:30 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الميزاني المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هنا نسب بنو عبدالله من مطير والرد على من نسبهم إلى الاشراف

http://www.mutair.ws/vb/showthread.php?t=2121
توقيع : الميزاني المطيري
الميزاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2010, 09:40 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي من موقعهم

مررت بهذا الخير على متصفح قبيلة مطير
واحببت ان اضعه لكم ففيه كل الفائده
نقلا عن محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير
ما قاله المؤرخون والمستشرقون والشعراء
عن قبيلة مطير
الأخوة الأعزاء
سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركات
1 - خير الدين الزركلي ما نصه
تعتبر قبيلة مطير أول من أجاب دعوة الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى لإنشاء الهجر فانشأو الأرطاوية عام 1330 هـ وتعد أول ما بني من الهجر ثم مبايض ,و قرية وقرّية والعمار ومليح والأرطاوي وأم حزم والثامرية والجعله والحسو ودابان والشفلحية والفروثي وفريثان والمطيوي وأوضاخ والأثلة وبوضا واللصافة وضرية .
2 - إبراهيم الفصيح بن السيد صبغة الله بن الحيدري البغدادي في كتابه ( عنوان المجد في بيان أحوال بغداد والبصرة ونجد ) ما نصه :
مطير من أعظم عشائر نجد , وهي عشيرة كبيرة كثيرة في غاية القوة والشجاعة .
3 - حسن بن جمال الريكي في كتابه ( لمع الشهاب في سيرة الإمام محمد بن عبد الوهاب ) المؤلف عام 1223 هـ وحققه الدكتور أحمد بن مصطفى أبو حاكمه أستاذ التاريخ الأسلامي بالجامعة الأردنية ما نصه :
قبيلة مطير هم سكان نجد خاصة وهم فرسان نجد وشجاعتهم معروفة بين أهل نجد ويسمون أهل الردات عند لأنهزام لأنهم مهما أنكسروا وتبعهم العدو ردوا عليه وغلبوه .

4 - ديكسون في كتابه ( الكويت وجاراتها ) ما نصه :
تعتبر مطير بتاريخها العريق الحافل والممتد من أبرز قبائل الجزيرة العربية ولهم تقاليد رائعة وينقسمون الى ثلاثة أقسام وهم يهتمون بصورة خاصة بتربية الإبل والخيول , وقد اشتهروا في الحرب بقدرتهم على شن هجمات مفاجئة من قواعد بعيدة .
5 - الشيخ محمد البســـام النجدي في كتابه ( الدرر والمفاخر في أخبار العرب الأواخر ) والذي الفه عام 1233هـ ما نصه :
قبيلة مطير تنتشر في الحجاز ونجد والكويت وهم ذو الفضل والخير , الحامين نزيلهم والعاجزة الأقلام عن تفاصيلهم , ذو الظعن والنزول والشد , والسبق في الغايات واللحق بالرايات , أسود المعترك وفود المدرك .
6 - المؤرخ فائز البدراني في كتابه القيّم ( من أخبار القبائل في نجد ) ما نصه :
قبيلة مطير من أشهر القبائل النجديه المعاصرة بدأ ظهورها كقوة في نجد إبتداء من القرن الحادي عشر ثم بلغت قوتها خلال القرن الثالث عشر الهجري حيث توسعت على حساب قبائل نجد .
7 - الأستاذ محمد شكري الألوسي في كتابه ( تاريخ نجد ) ما نصه :
من عشائر نجد مطير وهي قبيلة كثيرة العدد مشهورة بالإقدام والشجاعة .

وقد اكتفيت بهذا النقل من المصدرولم لتطرق للشعر والشعراء
خوفا من الوقوع في اخطاء النسخ فالموقع لا تعمل به خاصية القص او النسخ.* الجموني.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2010, 04:08 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم , الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,

لا يوجد مع قبيلة مطير اشراف ,, ولا يوجد قرابة بين عبادلة مطير الى الاشراف لا من قريب ولا من بعيد ,, وقد ابطل النسابون الاشراف نسب العبادلة المطران الى الاشراف , وهذا دليل ان العبادلة هم من مطير بل هم منبع مطير فلماذا هذا التزوير والتعدي على نسب رسول الله علية الصلاة والسلام . ؟
حبيب الهاشمي الصلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 12:02 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الميزاني المطيري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اشكرك جزيل الشكر .. اخي الكريم .. {الجموني } على هذا الإيراد الرائع لاهنت ..

وكما اشكر اخي الكريم {حبيب الهاشمي }.. على قولة الحق ’’ نعم لايوجد مع قبيلة مطير

اشراف .. ولاعلاقة بـ بنو عبدالله من مطير بـ العبادلة الإشراف ..
توقيع : الميزاني المطيري
الميزاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2010, 04:20 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قبيلة مطير من غطفان وليس من الاشراف والعبادلة من غطفان ومن قال ان مطير معهم اشراف فهو كذاب ومزور اقول لهم اتقو الله في نسب رسول الله علية الصلاو والسلام , قبيلة مطير غطفانية النسب وليس لها اي قرابة مع الاشراف . حتى العبادلة الذين يزعم البعض منهم انهم اشراف فهم مخطئون هم غطفانين وقد ضحك عليهم بائعو الصكوك الهاشمية من اجل المال ونحن نعلم ذالك .
الخلاصة هي (( مطير كلها بكافة عشائرها وعوائلها هم من غطفان وبني عبدالله العبادلة هم اصل مطير من غطفان ))
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2010, 05:33 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

العبادلة مطران اصل وفصل ومن قال غير ذالك فهو كذاب ومفتري .. والعبادلة هم منبع مطير هم بني عبدالله ابو المطران كيف صارو الان اشراف !! ؟؟ !! عجيب امركم ايها الكذابون !

مطير ليس لها علاقة في الاشراف لامن قريب ولا من بعيد
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2010, 08:08 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
العبادلة هم عشيرة من مطير وليس من الاشراف ارجوكم اتقو الله فينا ولاتنسبونا لغير ابينا عباد الغطفاني نحن نعرف نسبنا ونعرف من هو منا وليس منا والعبادلة من روس مطير وهم لب مطير وكفاكم كذبا وتعدي على نسب نبينا محمد علية الصلاة واتم التسليم
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2010, 03:12 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

العبادلة مطران والمطران عبادلة من غطفان وليس من الاشراف
وقبيلة مطير كلها غطفانية وليس عندنا اشراف وليس لنا صلة في الاشراف بل نحن قبيلة مطير من سلالة بني عبدالله العبادلة الغطفانية العدنانية
عبدالله الدويش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2010, 11:50 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

صدقت اخي عبدالله الدويش العبادلة من مطير وليس من الاشراف ومطير خالية من الاشراف وهذا رد للجهلة الذين يعتدون على نسب سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010, 10:24 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية طارق الهاشمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قبيلة مطير (( المطران )) ليس فيهم اشراف ومن قال ان مطير معهم اشراف فهذا غير صحيح , وعبادلة مطير من مطير وليس من الاشراف ,
طارق الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010, 11:36 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده وعلى اله الكرام .
نأمل الافادة فيما يتواتر من نسب العبيات من واصل من بريه من مطير : من الاشراف مع البيان .

وصحة ما ورد :
يقول الشريف خالد بن لؤي (( لا أعلم من الاشراف في البادية سوى العونة من الرشايدة والعبيات من مطير )) (ا) أهـ

1-كتاب قبائل الطائف واشراف الحجاز ص 530

مع جزيل الشكر و التقدير .
ابن الوجيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010, 11:56 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية طارق الهاشمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ماقالة الشريف خالد بن لؤي كلامة ساقط من الصحة وليس بصحيح
العونة والعبيات ليسو من الاشراف ومن قال انهم من الاشراف فهو اما كذاب او جاهل بعلم الانساب
والعبادلة من مطير وهم تاريخ مطير ولب مطير كيف اصبحو الان اشراف ؟؟
بالله عليكم الا تعقلون !
طارق الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 12:55 AM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

انا من شيوخ قبيلة مطير واعرف نسبي اكثر من غيري واعرف تاريخ وبطون مطير ونحن قبيلة مطير بكافة عشائرنا واسرنا وعوائلنا وافخاذنا نرجع الى غطفان العدنانية
ومن قال ان العبادلة يرجعون الى الاشراف فهو جاهل ومسبب للفتنة لهذا الرجاء من جميع الاخوة الكف عن انساب قبيلة مطير الغطفانية ونحن غطفانين وليس منا من يرجع الى الاشراف
اخوكم الصغير عبدالله الدويش المطيري الغطفاني
عبدالله الدويش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2010, 09:13 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

عجبا عليكم تصدقون من يعجبكم كلامه وتكذبون من لايعجبكم كلامه

الاخ طارق الهاشمي انت بأي حق تتكلم عن نسب العونه وتقول انهم ليسو من الاشراف اترضى ان يطعن احد بنسبك
العونه مشهور ومتواتر نسبهم الي الاشراف سبحان الله اللحين تطعن بكلام الشريف خالد بن لؤي وهو رمز من رموز الاشراف!!

كلامك عجيب أخوي طارق العونه جميع انواع الاحكام الشرعيه التي تثبت نسبهم موجوده ان كانت تواتر او استفاضه او شهادات
بالله عليك ايهم فضل ان نأخذ نسبنا بالحكم الشرعيه
أو بحكم الاخ طارق!!!!

اما بعد العبادله من مطير ليسوا من الاشراف لانهم من غطفان ومذكور نسبهم في صحيح بخاري ومسلم فقط تشابه اسماء
وشكرا
العوني الكويتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2010, 10:14 AM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر اخي الشيخ عبدالله الدويش عندما قال (( ان عبادلة مطير من غطفان )) وقد صدق في ذالك .

اكرر لكم بكل ثقة وفخر

ان العبادلة من مطير هم من غطفان وليس من الاشراف

واكد لكم ان مطير ليس معهم اشراف ابدا ابدا

بل مطير كلها غطفانية ولنا الفخر بذالك

ومن قال ان العبادلة من مطير يرجع نسبهم الى الاشراف فهو كذاب وجاهل وليس عندة دليل او حجة !

فلهذا نقول للاخوة اتركو عبادلة مطير وشأنهم فنحن نعرف عشائرنا اكثر من غيرنا !
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2010, 05:03 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العوني الكويتي مشاهدة المشاركة
عجبا عليكم تصدقون من يعجبكم كلامه وتكذبون من لايعجبكم كلامه

الاخ طارق الهاشمي انت بأي حق تتكلم عن نسب العونه وتقول انهم ليسو من الاشراف اترضى ان يطعن احد بنسبك
العونه مشهور ومتواتر نسبهم الي الاشراف سبحان الله اللحين تطعن بكلام الشريف خالد بن لؤي وهو رمز من رموز الاشراف!!

كلامك عجيب أخوي طارق العونه جميع انواع الاحكام الشرعيه التي تثبت نسبهم موجوده ان كانت تواتر او استفاضه او شهادات
بالله عليك ايهم فضل ان نأخذ نسبنا بالحكم الشرعيه
أو بحكم الاخ طارق!!!!

اما بعد العبادله من مطير ليسوا من الاشراف لانهم من غطفان ومذكور نسبهم في صحيح بخاري ومسلم فقط تشابه اسماء
وشكرا

كلام ...... جميل
ونسمع المزيد
ان الانساب تورث ولا تؤخذ.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2010, 01:16 PM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله

متى صار لسيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهة ولدا اسمة زيد ولة عقب ؟؟؟ !!!

ان الذرية من سلالة سيدنا علي هم من خمسة ولد وهم :
الحسن والحسين ومحمد بن الحنفية وعمر الاطرف والعباس ولقبة ابي الفضل .. وهذا متفق علية عند جميع المسلمين ومن قال غير ذالك فهو كذب وافتراء وتزوير على سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهة
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 10:30 AM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم,,
أولا: أتشرف بالتسجيل في منتداكم.
ثانيا: أنا قرأت موضوعكم هذا وقلت يمكن كلام انترنت مايصدق.. رحت سألت الوالد عمره حوالي 70 سنه الله يطول في عمره على طاعته سألته عن صحة هذا الكلام,, قال: قبل ستين سنه كنا ساكنين عند ضلع طميه وكنت جالس في مجلس الرجال وكان عمري 10 سنين واسمع الرجال يقولون إنا نرجع للأشراف,, ويقول هذا الكلام نسمعه من زمان بس ماحد ثبته..
المهم مطيري ولا شريف كلهم فخر وعزوه. أهم شي طاعة الله والجنه..
ثانيا: أخوي صقر لا والله ماني الميزاني ولا أعرفه والله, ماقدرت أرد عليك على الخاص ماعندي الصلاحيه معاك الشلاحي.. وشكرا
خيال الهدلا عبدلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 12:38 PM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أستغفر الله منهو الميزاني هذا...
يامشرفيين تراكم غلطانيين ورب الكعبه مو أنا الميزاني أنا شلاحي.. لا ويقولون حنا مراقبينك بعد هههه غلطانين ياشباب والله أنا أول مره أسجل في هذا المنتدى!
خيال الهدلا عبدلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 12:55 PM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي وبن عمي الشلاحي حياك الله في المنتدى وادعوك لزيارة مجلس قبيلة مطير وهدفنا هنا في المنتدى البعد عن التجريح في القبائل واقول للاخوان اللي تسرعوا في اتهامك كفاكم وسوسه يعني اي مطيري يسجل هنا يكون الميزاني عجبا لكم وبعدين انا قمت بدعوة لكثير من ابناء القبيله راح يسجلون في المنتدى قريبا وهم اخوه افاضل
ابو صقر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 12:58 PM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة قحطان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

مادام اقسمت نحن مجبورين نصدقك
من حلف لة فليصدق
هلا ومرحبا فيك يالشلاحي
هادي القحطاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2010, 11:21 AM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

طارق الهاشمي
ماقالة الشريف خالد بن لؤي كلامة ساقط من الصحة وليس بصحيح
العونة والعبيات ليسو من الاشراف ومن قال انهم من الاشراف فهو اما كذاب او جاهل بعلم الانساب "

سبحان الله ؟!
هكذا يكون تحقيق الانساب والا بلاش ؟!

بشخطت قلم أو لعب على الكيبورد ينفي هذا نسب العونة

وللعلم يا أخي أن العونة أشراف هاشميون وقد توافرت وتحققت لدينا طرق اثبات الانساب إلى قبائلها الأم والتي يعرفها الباحثين وهو الاستفاضة والشهادة .

وإلا كيف عرفت العونة ومن أين عرفتهم وهلا أوردت أدلتهم أبطلتها إن كنت باحثا .

أما مرسل القول بالأنساب فليس موطنها ومحلها في مثل هذا المنتدى العلمي الرصين .

وإني أنصحك وكل من يتكلم في الانساب بغير علم أن يحذر من الوقوع في قوله عليه الصلاة والسلام عن الطعن في الانساب .

وللمنصفين من أراد منهم الوقوف على نسب العونة بالتفصيل فاليراجع موقع منتدى قبيلة العونة ففيه الخير الكثير ولله الحمد
العوني الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2019, 11:37 AM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لا تنسب نفسك للاشراف اثارةً للجدل فقط علشان تنشر ان نايف بن قطيم شيخ الصعبه او احد قاداتها
اتق الله عز وجل ,

فقد روى البخاري (3508) ومسلم (61) عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (لَيْسَ مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلا كَفَرَ، وَمَنْ ادَّعَى قَوْمًا لَيْسَ لَهُ فِيهِمْ نَسَبٌ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ).

وللعلم ان نايف بن قطيم بن ظمنه وابن عمه سواد بن فايز بن ظمنه كان تحت بيرق الدويش شيخ مطير ولم يكن نايف احد قادات الجيوش .
عبدالعزيز, غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« مصر | مصر »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبائل الأشراف الحسنيون والفروع حسب الحروف الإبجديه ابوشرف منتدى السادة الاشراف العام 15 14-05-2019 12:26 AM
نسب قبيلة مطير للمؤرخ النسابة منصور الشاطري المطيري سعود المطيري ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 7 26-08-2018 02:46 PM
عشيرة مطيـر الأسدية العدنانية ( تحقبق الشيخ مهنا الدويش المطيري الأسدي) المحامي عادل الأسدي مجلس قبائل بني اسد بن خزيمة 4 29-12-2014 08:32 PM
هل مطير نجد من بنى اسد بن خزيمه (1) أبو النصر مجلس قبائل الجزيرة العربية العام 1 21-05-2014 09:49 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه